أخبار

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

فيروس كورونا والأطفال.. إليك أبرز الأعراض التي يجب الانتباه لها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 20 ابريل 2021 - 12:24 ص
أدت الموجة الثانية من فيروس كورونا إلى ارتفاع مفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وهذه المرة، لا تؤدي الطفرة الجديدة للفيروس إلى مضاعفات خطيرة لدى البالغين فحسب، بل يبدو أنها تمثل خطورة مماثلة على الأطفال أيضاً.
ووفقًا للخبراء، يمكن للسلالة الجديدة من فيروس كورونا أن تصيب الأطفال بسهولة، مما أثار مخاوف بين الآباء، خاصة أنه لم يتم التوصل إلي لقاح مناسب للأطفال حتي الأن.
ويقال إن الشكل الجديد للفيروس ينتشر بسرعة بين الأطفال من 8 أشهر إلى 14 عامًا، وعلي الرغم من أن الأطفال المصابين لديهم مخاطر أقل للإصابة بأعراض كورونا الخطيرة، لكن من الضروري الانتباه الشديد للأطفال والبحث عن الأعراض الشائعة لعدوي كورونا حتي لا تتفاقم حالتهم.

الأعراض الشائعة للعدوى

وفقًا لتقرير نشرته Harvard Health ، يمكن أن يعاني الأطفال من أعراض قد تكون مختلفة تمامًا عن البالغين، وقد يكون البعض بدون أعراض، بينما قد تظهر أعراض أقل على البعض الآخر، وتشمل الأعراض التقليدية لفيروس كورونا الحمى والصداع والسعال والبرد.
وقد يعاني الأطفال من حمى مستمرة، لكن إذا استمرت الحمى لمدة 4-5 أيام، فلا ينبغي الاستخفاف بها ويجب على الوالدين البدء في مراقبة مستوى ضغط الدم لديهم، وتتبع مستوى الأكسجين بمساعدة مقياس التأكسج النبضي واستشارة الطبيب إذا انخفض بشكل كبير.

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

أعراض أخرى غير شائعة

بصرف النظر عن الأعراض المعتادة، قد يظهر الأطفال أحيانًا أعراض مختلفة عن تلك الخاصة بالبالغين، وقد تظهر هذه الأعراض في حدها الأدنى، لكنها في الوقت الحالي تتطلب الاهتمام والتشخيص في الحال، حيث يمكن أن يؤثر البرد الشديد والمطول على رئتي الأطفال ويمكن أن تكون الحالات الشديدة علامة على الالتهاب الرئوي.
وحتى انسداد الأنف يمكن أن يشير أيضًا إلى وجود فيروس في الجسم عندما يتعلق الأمر بالأطفال، كما أن ظهور الجلد الأحمر أو المتشقق أو المزرق على الوجه والشفتين والتهيج والأرق وفقدان الشهية هي بعض الأعراض الأخرى لعدوي كورونا عند الأطفال.

هل الأطفال قادرون على نقل الفيروس للآخرين؟

يعاني معظم الأطفال من أعراض خفيفة بعد الإصابة بالفيروس، لذلك، لم يتضح بعد ما إذا كان بإمكانهم نقل الفيروس للآخرين، فمن الممكن أن يكونوا قادرين على نقل العدوى للآخرين، ومن الممكن أيضًا أن يتحكم نظام المناعة القوي لديهم في الفيروس ويمنع انتشاره للآخرين، ويري الخبراء أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل الوصول إلى أي استنتاج.

كيف تحمي أطفالك من العدوى؟

من المهم اتخاذ الخطوات اللازمة مسبقًا لمنع العدوى عند الأطفال، وعلى الرغم من صعوبة جعل الأطفال يتبعون إجراءات الوقاية من العدوي، إلا أن هذه الخيارات المتاحة الوحيدة الآن للحفاظ على سلامتهم، لذا عليك اتخاذ الخطوات المناسبة لحماية أطفالك من العدوى الشديدة.
وعليك أن تتأكد من اتباعهم لإجراءات الوقاية الأساسية مثل الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة واتباع عادات النظافة الصحية.
كما يجب التأكد من أن نظامهم الغذائي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية المعززة للمناعة مثل فيتامين ب المركب وفيتامين سي وفيتامين د والكالسيوم والزنك، كما عليك أن تجعلهم يشربون الكثير من الماء ويعيشوا حياة صحية.

اقرأ أيضا:

ما العلاقة بين النوم والمشي؟.. دراسة تكشف نتائج مثيرة

اقرأ أيضا:

الالتهابات تسبب السرطان وأمراض القلب.. وهذه أبرز طرق التغلب عليها

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا الأطفال وكورونا فيروس كورونا والأطفال الموجة الثانية من فيروس كورونا الإصابة بفيروس كورونا الأعراض الشائعة للعدوى أعراض أخرى غير شائعة هل الأطفال قادرون على نقل الفيروس للآخرين؟ كيف تحمي أطفالك من العدوى؟ صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أدت الموجة الثانية من فيروس كورونا إلى ارتفاع مفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وهذه المرة، لا تؤدي الطفرة الجديدة