أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

الموجة الثانية لـ"كورونا".. إليك قائمة بأبرز الأعراض الجديدة التي حددها الأطباء

بقلم | مها محي الدين | السبت 17 ابريل 2021 - 02:00 ص
تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بأعداد كبيرة في جميع أنحاء العالم، مما يدفع نظام الرعاية الصحية في بعض الدول إلى حافة الانهيار، خاصة أن الطفرة الجديدة من الفيروس والتي تسيطر علي الموجة الثانية أضافت عدد كبير من الأعراض التي كنا نعرفها، بما في ذلك بعض الأعراض غير العادية والخطيرة.
وبحسب العديد من الخبراء والأطباء، أصبح الفيروس الأن أقوى بكثير وأكثر عدوى، كما أنه أصبح قادر علي إصابة الشباب والأطفال، مما يتسبب في ارتفاع عدد الحالات، ويعاني البعض أيضًا من مضاعفات خطيرة.
وقد أثبتت الدراسات أن الفيروس يمكنه الهروب بسرعة من الدفاعات المناعية الموجودة ببعض الأعضاء الحيوية بالجسم، وتعتبر الحمى، التي لا تظهر في الغالب مع الحالات التي تحمل السلالة الأصلية، من الأعراض الأكثر خطورة في المصابين بالطفرة الجديدة.
وفيما يلي قائمة بالأعراض الأكثر شيوعًا لدي المصابين بعدوي كورونا في الوقت الحالي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

التهاب الحلق

يمكن أن تكون الإصابة بألم في الحنجرة أو حكة، والتي قد تشعر معها وكأنك تعرضت للاحتقان، مؤشرات على التهاب الحلق، كما أنها أحد أكثر الأعراض شيوعًا في عدوى COVID-19، حيث شوهدت في أكثر من 52٪ من الحالات على مستوى العالم.
وقد تشعر باحتقان الحلق كما لو أن حلقك يؤلمك بالفعل أو يتهيج، حتى أن البعض يعاني من إحساس خفيف بالحرقة أو الحكة، والتي يمكن أن تزداد سوءًا عند بلع الطعام أو الماء.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

التعب

بخلاف السعال والتهاب الحلق، لاحظ خبراء المملكة المتحدة أن الكثير من مرضى كورونا يبلغون الآن عن ضعف شديد كواحد من العلامات الأولية للعدوى.
وفي حين أن التعب هو علامة شائعة في أي عدوى فيروسية، إلا أنه في حالات كورونا، قد يكون من الصعب جدًا التعامل معه، ونظرًا لأن عدوي كورونا يمكن أن تتسبب في مجموعة من الأعراض، يمكن أن يكون التعب في كثير من الأحيان ناتجًا عن هذه الأعراض التي تؤثر علي الجسم بشدة.

آلام في العضلات والجسم

ارتفع عدد الأشخاص الذين يبلغون الآن عن آلام في العضلات كأعراض أولية لعدوي كورونا، ويمكن أن تكون آلام العضلات الشديدة وآلام المفاصل وآلام الجسم كلها علامات خفية لمحاربة الفيروس.
والسبب الرئيسي لوجود آلام العضلات وآلام الجسم هو ألم عضلي، والذي ينتج عن مهاجمة الفيروس لألياف العضلات وبطانات الأنسجة المهمة، ويمكن أن يؤدي الالتهاب المنتشر أيضًا إلى آلام المفاصل والضعف وآلام الجسم أثناء مسار العدوى.

قشعريرة مع حمى

يمكن أن تكون قشعريرة شديدة أو الشعور بالبرد بشكل غير عادي علامة على الإصابة بالفيروس، وفي الواقع، يمكن أن تكون القشعريرة والرعشة المصحوبة بحمى منخفضة الدرجة علامة على الإصابة في الأيام الأولى.

الغثيان والقيء

يُنظر الآن إلى الغثيان والقيء كعلامات للعدوى في الأيام الأولى، ويمكن أن يكون الإسهال والبراز الرخو أيضًا مؤشرًا على عدوى متوسطة أو شديدة.

الدوار

في كثير من الحالات، يمكن أن تؤدي الأعراض العصبية للعدوى أيضًا إلى ظهور أعراض مثل الدوخة والتعب والشعور بالضيق والغثيان، وما يجعل الأعراض مربكة للغاية أيضًا هو أنه قد يكون من الصعب التأكد مما إذا كان تعبك ناتجًا عن عدوي كورونا أم لا.

هل هناك أعراض أخرى يجب الانتباه إليها؟

قد تكون بعض الأعراض الأخرى مثل فقدان السمع وآلام العضلات والتهابات الجلد وتشوش الرؤية، والتي نادرًا ما تُلاحظ بخلاف ذلك، أكثر شيوعًا مع السلالات الجديدة.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الأعراض الجديدة للموجة الثانية من كورونا التهاب الحلق التعب آلام في العضلات والجسم قشعريرة مع حمى الغثيان والقيء الدوار صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بأعداد كبيرة في جميع أنحاء العالم، مما يدفع نظام الرعاية الصحية في بعض الدول إلى حافة الانهيار، خاصة أن الطفرة