أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

5 فوائد صحية ستجعل ماء جوز الهند مشروبك المفضل هذا الصيف

بقلم | مها محي الدين | الخميس 15 ابريل 2021 - 01:04 ص
يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات لمحاربة حرارة الصيف، حيث أنه يوفر لك طاقة فورية ويساعد في الحفاظ على توازن الالكتروليت في الجسم، كما يساعد هذا المشروب المنعش في إنقاص الوزن، لأنه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على سكر مضاف.
ويحتوي ماء جوز الهند على إنزيمات ومعادن طبيعية مثل البوتاسيوم التي تجعله مشروبًا صحيًا للغاية، وفيما يلي 5 أسباب تجعلك تتناول ماء جوز الهند بانتظام والوقت المناسب لاستهلاكه، بحسب ما نشره موقع "food".

غني بالعناصر الغذائية

عصير جوز الهند هو مركز جوز الهند الأخضر الصغير، ويحتوي جوز الهند على 94% من الماء ودهون قليلة جدًا، وتحتوي كل 250 مل من ماء جوز الهند على 9 جرامات من الكربوهيدرات، و 3 جرامات من الألياف، و 2 جرام من البروتين، و 10% من الحصة اليومية الموصي بها من فيتامين سي، و15% من المغنيسيوم، و 17% من المنغنيز، و 17% من البوتاسيوم ، و11% من الصوديوم و6% من الكالسيوم.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

يحتوي على مضادات الأكسدة

عندما يكون هناك الكثير من الجذور الحرة في جسمك، ترتفع مستويات الإجهاد التأكسدي، مما قد يؤدي إلى تلف خلاياك ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
وقد وجدت الأبحاث أن ماء جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة بكثرة، والتي يمكنها تعديل الجذور الحرة بحيث لا تصبح ضارة.
ووجدت دراسة أخرى أجريت علي الحيوانات أن الفئران المصابة بتلف في الكبد أظهرت تحسنًا في الإجهاد التأكسدي عند معالجتها بماء جوز الهند مقارنة بالفئران التي لم تتلق أي علاج على الإطلاق.
ليس هذا فقط، فقد أدى استهلاك ماء جوز الهند أيضًا إلى خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية والأنسولين في الفئران المعالجة به.

يفيد مرضي السكري

أظهرت الدراسات أن ماء جوز الهند يمكن أن يخفض مستوى السكر في الدم، ووجدت دراسة أن تناول ماء جوز الهند يؤدي إلي خفض مستويات الهيموجلوبين A1c ، مما يشير إلى تحكم جيد في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.
كما يعتبر ماء جوز الهند مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم، والذي يمكن أن يزيد من حساسية الأنسولين ويقلل من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ومرضى السكري.

يساعد في منع حصوات الكلى

شرب كمية كافية من السوائل يساعد في الوقاية من حصوات الكلى، حتى الماء العادي هو خيار جيد، لكن الدراسات تشير إلى أن ماء جوز الهند أفضل.
وتتكون حصوات الكلى عندما يتحد الكالسيوم والأكسالات ومركبات أخرى لتكوين بلورات في البول، وفي دراسة أجريت على أشخاص مصابين بحصوات الكلى، منع ماء جوز الهند البلورات من الالتصاق بالكلى وأجزاء أخرى من المسالك البولية، كما أنه يساعد في تقليل عدد البلورات المتكونة في البول.

يدعم صحة القلب

يمكن أن يقلل شرب ماء جوز الهند من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفي إحدى الدراسات، أظهر المشاركين من كبار السن الذين تناولوا ماء جوز الهند انخفاضًا في نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، كما سجلوا انخفاض كبير في دهون الكبد.

الوقت المناسب لتناول ماء جوز الهند

على عكس العديد من المشروبات الأخرى، لا يوجد وقت محدد لتناول ماء جوز الهند، ويمكنك الاستمتاع به في أي وقت من النهار أو الليل.
لكن يعد شربه في الصباح الباكر خيارًا جيدًا لأن ماء جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك، الذي يعزز المناعة ويساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي لديك وتعزيز فقدان الوزن.
وينصح النساء الحوامل بتناول ماء جوز الهند لمحاربة الجفاف والإمساك، كما أنه يساعد في التخفيف من غثيان الصباح وحرقة المعدة الشائعة أثناء الحمل.
ويمكنك أيضًا تناول ماء جوز الهند قبل التمرين وبعده للحفاظ على ترطيب جسمك قبل الذهاب إلى الفراش.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

ماء جوز الهند فوائد ماء جوز الهند مشروب ماء جوز الهند غني بالعناصر الغذائية يحتوي على مضادات الأكسدة يفيد مرضي السكري يساعد في منع حصوات الكلى يدعم صحة القلب الوقت المناسب لتناول ماء جوز الهند صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات لمحاربة حرارة الصيف، حيث أنه يوفر لك طاقة فورية ويساعد في الحفاظ على توازن الالكتروليت في الجسم، كما يساعد هذا