أخبار

5 أعراض طارئة لعدوي كورونا يجب عدم تجاهلها.. تعرف عليها

ماذا تعني الباقيات الصالحات وما فضلها؟.. د. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: نسألك يارب شفاءك لمن مسّه الضر ورحمتك لمن ضمّه القبر

5 طرق غذائية بسيطة لإنقاص الوزن وتعزيز المناعة.. تعرف عليها

هل يشترط التتابع في صيام الستة أيام من شوال؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء جميل لشفاء القلوب وتحقيق الآمال

عمرو خالد يكشف: دعاء جامع للنبي الكريم يقويك ويحميك في حياتك

6 طرق سهلة وصحية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.. تعرف عليها

علمتني الحياة.. "صلة الرحم يعجل الله للإنسان حصد ثمارها في الدنيا قبل الآخرة"

بالفيديو.. شركة صينية شهيرة تطرح هاتفًا ذكيًا ضد النار والكسر..وهذا سعره !

5 فوائد صحية ستجعل ماء جوز الهند مشروبك المفضل هذا الصيف

بقلم | مها محي الدين | الخميس 15 ابريل 2021 - 01:04 ص
Advertisements
يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات لمحاربة حرارة الصيف، حيث أنه يوفر لك طاقة فورية ويساعد في الحفاظ على توازن الالكتروليت في الجسم، كما يساعد هذا المشروب المنعش في إنقاص الوزن، لأنه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على سكر مضاف.
ويحتوي ماء جوز الهند على إنزيمات ومعادن طبيعية مثل البوتاسيوم التي تجعله مشروبًا صحيًا للغاية، وفيما يلي 5 أسباب تجعلك تتناول ماء جوز الهند بانتظام والوقت المناسب لاستهلاكه، بحسب ما نشره موقع "food".

غني بالعناصر الغذائية

عصير جوز الهند هو مركز جوز الهند الأخضر الصغير، ويحتوي جوز الهند على 94% من الماء ودهون قليلة جدًا، وتحتوي كل 250 مل من ماء جوز الهند على 9 جرامات من الكربوهيدرات، و 3 جرامات من الألياف، و 2 جرام من البروتين، و 10% من الحصة اليومية الموصي بها من فيتامين سي، و15% من المغنيسيوم، و 17% من المنغنيز، و 17% من البوتاسيوم ، و11% من الصوديوم و6% من الكالسيوم.

اقرأ أيضا:

6 عصائر طبيعية يجب تناولها أثناء التعافي من عدوي كورونا.. تعرف عليها

يحتوي على مضادات الأكسدة

عندما يكون هناك الكثير من الجذور الحرة في جسمك، ترتفع مستويات الإجهاد التأكسدي، مما قد يؤدي إلى تلف خلاياك ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
وقد وجدت الأبحاث أن ماء جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة بكثرة، والتي يمكنها تعديل الجذور الحرة بحيث لا تصبح ضارة.
ووجدت دراسة أخرى أجريت علي الحيوانات أن الفئران المصابة بتلف في الكبد أظهرت تحسنًا في الإجهاد التأكسدي عند معالجتها بماء جوز الهند مقارنة بالفئران التي لم تتلق أي علاج على الإطلاق.
ليس هذا فقط، فقد أدى استهلاك ماء جوز الهند أيضًا إلى خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية والأنسولين في الفئران المعالجة به.

يفيد مرضي السكري

أظهرت الدراسات أن ماء جوز الهند يمكن أن يخفض مستوى السكر في الدم، ووجدت دراسة أن تناول ماء جوز الهند يؤدي إلي خفض مستويات الهيموجلوبين A1c ، مما يشير إلى تحكم جيد في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.
كما يعتبر ماء جوز الهند مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم، والذي يمكن أن يزيد من حساسية الأنسولين ويقلل من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ومرضى السكري.

يساعد في منع حصوات الكلى

شرب كمية كافية من السوائل يساعد في الوقاية من حصوات الكلى، حتى الماء العادي هو خيار جيد، لكن الدراسات تشير إلى أن ماء جوز الهند أفضل.
وتتكون حصوات الكلى عندما يتحد الكالسيوم والأكسالات ومركبات أخرى لتكوين بلورات في البول، وفي دراسة أجريت على أشخاص مصابين بحصوات الكلى، منع ماء جوز الهند البلورات من الالتصاق بالكلى وأجزاء أخرى من المسالك البولية، كما أنه يساعد في تقليل عدد البلورات المتكونة في البول.

يدعم صحة القلب

يمكن أن يقلل شرب ماء جوز الهند من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفي إحدى الدراسات، أظهر المشاركين من كبار السن الذين تناولوا ماء جوز الهند انخفاضًا في نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، كما سجلوا انخفاض كبير في دهون الكبد.

الوقت المناسب لتناول ماء جوز الهند

على عكس العديد من المشروبات الأخرى، لا يوجد وقت محدد لتناول ماء جوز الهند، ويمكنك الاستمتاع به في أي وقت من النهار أو الليل.
لكن يعد شربه في الصباح الباكر خيارًا جيدًا لأن ماء جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك، الذي يعزز المناعة ويساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي لديك وتعزيز فقدان الوزن.
وينصح النساء الحوامل بتناول ماء جوز الهند لمحاربة الجفاف والإمساك، كما أنه يساعد في التخفيف من غثيان الصباح وحرقة المعدة الشائعة أثناء الحمل.
ويمكنك أيضًا تناول ماء جوز الهند قبل التمرين وبعده للحفاظ على ترطيب جسمك قبل الذهاب إلى الفراش.

اقرأ أيضا:

5 أعراض طارئة لعدوي كورونا يجب عدم تجاهلها.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

5 طرق غذائية بسيطة لإنقاص الوزن وتعزيز المناعة.. تعرف عليها

الكلمات المفتاحية

ماء جوز الهند فوائد ماء جوز الهند مشروب ماء جوز الهند غني بالعناصر الغذائية يحتوي على مضادات الأكسدة يفيد مرضي السكري يساعد في منع حصوات الكلى يدعم صحة القلب الوقت المناسب لتناول ماء جوز الهند صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات لمحاربة حرارة الصيف، حيث أنه يوفر لك طاقة فورية ويساعد في الحفاظ على توازن الالكتروليت في الجسم، كما يساعد هذا