أخبار

وانتهى أوكازيون رمضان.. انظر ماذا ملأت به جعبتك؟

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

بصوت عمرو خالد.. يا رب يا من رددت يوسف لأبيه رد المسجد الاقصى إلينا

عمرو خالد يكشف: متى حبيت قدر الله؟.. موقف غيرّ مجرى حياتى كلها

الطريقة السحرية للوصول بفاعلية لمنازل الروح.. يكشفها عمرو خالد

"حياة الإحسان".. مبادرة جديدة يطلقها الدكتور عمرو خالد.. سجل وشارك معنا

هل يجب إخراج زكاة الفطر في مكان الإقامة أم يجوز في مكان الميلاد؟

ماذا قال القرآن الكريم عن المسجد الأقصى؟

مهما أذنبت وأخطئت فإن الله سيكون معك.. لا تيأس من رحمة الله

10 معلومات ذهبية عن المسجد الأقصى فى 90 ثانية.. يكشفها د. عمرو خالد

كيف تصوم رمضان هذه السنة..3 أنواع من الصيام اختار واحدة منهم

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 11 ابريل 2021 - 11:31 م
Advertisements

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ثلاث أنواع من الصيام اختار وحده منهم هذه الطرق الثلاث فطريقة صيامك هي التي سوف تحدد إذا كنت ستحصل ليلة القدر أو يقبل دعائك أو إذا كان المولى عز وجل راضي عنك، متسائلا "كيف سوف تصوم شهر رمضان المبارك هذا العام".

يقول "خالد" "هناك ثلاثة أشياء ستحدد في رمضان هذا العام، هل يا ترى ستحصل على ليلة القدر أم لا؟.. هل يا ترى سيقبل دعائك ويستجاب في رمضان أم لا؟، والثلاثة والأخيرة هل ربنا راضي وسوف ينقل حياتك بعد رمضان أم لا؟.
ويضيف الداعية الإسلامي "ثلاثة أمور كبيرة والتي تعد الجوائز الكبيرة الخاصة بشهر رمضان المبارك مرتبطة بأمر كبير جدًا ألا هو وطريقة صيامك لرمضان.. فكيف سوف تصوم رمضان هذا العام؟، مشيرا إلى أنه "هناك ثلاثة أنواع من الصيام اختار واحدة منهم".
وتابع الدكتور "خالد" "الصيام الأول وهو صيام الممتنعين عن الطعام والشراب، لا تأكل ولا تشرب مثل الملايين للأسف وهو ما يسمى أيضًا بصيام البطن ولا أشعر بأي شيء وهذا الصيام لن يحدث لك أي جديد به ولا أي شيء جديد بعد رمضان "، مضيفا "الصيام الثاني هو صيام المتقين هو أن تكون عينك صائمة وأذنك ولسانك ويدك ورجلك، لا تذهب إلى الحرام ولا تسمع شيء حرام ولا تنظر لأي شيء حرام.. فأنت صائم بكل جوارحك وكل كيانك فأصبحت من المتقين.. فأنت في أعلى الدرجات عند الله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الدرجة الثالثة والأعلى هو صيام المحسنين، والإحسان هو أن تعبد الله كأنك تراه، فأنت صائم من أجل الله وأرى الماء أمامي الآن ومن أجلك يا رب لن أشرب ووقت الإفطار صمت من أجلك يا رب وهو كذلك دعاء النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت) فأنا معك يا رب".
ويؤكد الدكتور "خالد" أن هناك "ثلاث أنواع من الصيام هم (صيام الممتعنين عن الطعام والشراب ـ صيام المتقين ـ صيام المحسنين حبًا لله وإرضًا لله)، مضيفا "يا ترى ماذا سوف تختار طريقة صيامك هذا العام من هذه الأنواع الثلاثة.. لو اخترت المحسنين فأنت في أعلى درجات القرب من الله {وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ} فأنت تعيش مع الله بحب صيامه.
واستكمل الداعية الإسلامي "هل يا ترى سوف تصوم صيام المتقين أم الصيام العادي زي كل عام؟.. خذ القرار من الآن وقل (يا رب أنا أوعدك هذا العام إنني سوف أصوم صيام المتقين) وذلك من أجل عندما تصل إلى العشر الأواخر من رمضان تكون كأنك تراه بإحسان".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أنه "يمكن أن يساعدك على هذا الأمر برنامجي هذا العام وهو "منازل الروح" والموجود على الصفحة الرسمية الخاصة بي على موقع "يوتيوب" و"فيسبوك".. ادخل شاهده وعيش معنا التجربة، منازل الروح للوصول إلى الإحسان".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية، بالقول "خذ القرار من الآن فالحياة كلها قرار.. سوف تصوم بطريقة القرار الذي سوف تتخذه الآن بقولك (أنا يا رب آتي إليك هذه السنة من المتقين من أجل أن أصل إلى المحسنين).. اللهم تقبل منا رمضان هذا العام، اللهم اجعلنا نعبدك في رمضان كأننا نراك.. اللهم اجعلنا نصوم صيام المتقين والمحسنين.. اللهم أجب دعائنا وبلغنا ليلة القدر واعتقنا من النار".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. يا رب يا من رددت يوسف لأبيه رد المسجد الاقصى إلينا

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: متى حبيت قدر الله؟.. موقف غيرّ مجرى حياتى كلها
منازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان صيام رمضان ثلاثة أنواع من الصيام صيام الممتنعين صيام المتقين صيام المحسنيين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ثلاث أنواع من الصيام