أخبار

كيف يمكن التخلص من عادة قضم الأظافر؟

كيف تكتشف إصابتك بعرق النسا؟

"العز بن عبدالسلام".. عامل النظافة الذي أصبح سلطان العلماء

"والله يعلم ما في قلوبكم".. فهل يحاسبنا عليه؟ (الشعراوي يجيب)

تسبيح اشغل به نفسك طوال أيام العيد

ما هي متلازمة التمثيل الغذائي؟

احذر: الإفراط في تناول التونة المعلبة يؤدي إلى الوفاة

"محمد وليد".. قصة شاب كتب الله له بحسن الخاتمة

"مرض نفسي".. القلق أنواع وأعراض

أغلى دقائق اليوم.. ما هي وكيف يتم استغلالها؟

طرق سهلة وواضحة وقابلة للتنفيذ للاستعداد لرمضان.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 10 ابريل 2021 - 10:42 م
Advertisements
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أنه ينبغي الاستعداد الجيد لشهر رمضان المبارك، فهو شهر الصوم والذي يتقرب فيه المسلمون من الله عز وجل بالعبادة وقراءة القرآن والدعاء لينالوا الأجر والثواب والمغفرة.
وحدد "خالد"، في تصريحات7 خطوات ينصح اتباعها، وهي:
1- عليك أن تتوب لربنا من ذنوب العام الماضي لكي تدخل رمضان جديد نقى من كل ذنوب.. "أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ".. عليك أن تعمل لنفسك لحظات توبة وعودة إلى الله بنية صادقة قبل الدخول في رمضان.
٢- عليك أن تصل رحمك لكي تدخل رمضان وقد تنزلت عليك الرحمه ..-لأن النبي صلى الله عليه وسلم- يقول "إن الرحمه لا تتنزل علي قوم بهم قاطع رحم"، ورمضان أوله رحمة، ادخل رمضان من باب الرحمه وقد وصلت رحمك.
٣- عليك أن تأخذ قرارا إنك تغير صفة واحدة سيئة كنت تعملها في رمضان، عليك أن تنوي أن رمضان القادم صفة واحدة لكي تشعر أن فعلاً رمضان غيرك لكي تشعر إنك حققت مراد الله من رمضان ولا تنس قول الله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، لو اتقيت ربنا وغيرت صفة واحده سيئة تبقى حققت مراد الله من صيامك لرمضان.
٤- عليك أن تخصص مبلغا من مالك لتخرجه لصدقات في أول رمضان، " لأن الصدقة تطفئ غضب ربك ,قال صلى الله عليه وسلم "ان الصدقة لتطفئ غضب الرب"، وان من تصدق بعدل طمرة من كسب طيب فإن الله ينميها لصاحبه حتي يلقي الله يوم القيامة والتمرة مثل جيل أحد، عليك أن تنوي أن تطلع صدقه من مالك غير زكاة المال، وأن تطعم الطعام قال يا رسول الله":أي الإسلام خير قال تطعم الطعام ؟".
٥- عليك أن تذكر الله كثيرا حتى يطمئن قلبك "الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ"يجب أن تخلي لنفس ورد ذكر الله لأنها أكثر طريقه تدخلك علي القرب من ربنا بسرعه هي كثرة الذكر.
٦- عليك أن تجهز دعوات مخصوصة لنفسك إن ربنا يستجيبها لك في رمضان وادخل رمضان وانت محدد خمسة أو ستة طلبات نفسك أن ربنا يستجيبها في رمضان للدنيا والآخرة، (كان أصحاب النبي يجهزون دعوات مخصوصة لرمضان) وإن للصائم عند فطره دعوة لا ترد، وفي قوله تعالى"وإذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيبو دعوات إذا دعان".
٧- عليك أن تنوي إنك تعبد ربنا في رمضان القادم عباده جديده مخصوصة تكون عباده بالقلب تمارسها بمشاعرك واحساسك، بأنك تعبد الله كأنك تراه، منزلة الإحسان أن النبي علمهالنا إنك تعبد ربنا بإحساس عميق في كل جزئيات حياتك إن هو معاك وان أنت معاه، عليك أن تجرب العبادة دي حتي لو معبدتش كتير لكن لو كان ده إحساسك هيكون أجمل رمضان مر عليك في حياتك.
منازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان الاستعداد لرمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أنه ينبغي الاستعداد الجيد لشهر رمضان المبارك، فهو شهر الصوم والذي يتقرب فيه المسلمون من الله عز وجل بالعبادة