أخبار

بماذا سألت الله وما الذي تمنيته في شهر رمضان؟

كل ما تريد معرفته عن تكبيرات العيد.. حكمها.. وقتها.. الصيغة المستحبة فيها؟

نصائح هامة لتناول رنجة وفسيخ العيد بأمان وسلام

وانتهى أوكازيون رمضان.. انظر ماذا ملأت به جعبتك؟

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

بصوت عمرو خالد.. يا رب يا من رددت يوسف لأبيه رد المسجد الاقصى إلينا

عمرو خالد يكشف: متى حبيت قدر الله؟.. موقف غيرّ مجرى حياتى كلها

الطريقة السحرية للوصول بفاعلية لمنازل الروح.. يكشفها عمرو خالد

"حياة الإحسان".. مبادرة جديدة يطلقها الدكتور عمرو خالد.. سجل وشارك معنا

هل يجب إخراج زكاة الفطر في مكان الإقامة أم يجوز في مكان الميلاد؟

هل انت جاهز لرمضان؟.. عمرو خالد يقدم لك الروشتة الذهبية

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 09 ابريل 2021 - 03:02 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، كيف نستقبل شهر رمضان المبارك.
يقول "خالد": "هل أنت مستعد لاستقبال شهر رمضان وجهاز له وماذا ستفعل وما هي خطتك لاستقبال الشهر الكريم"، مضيفا أن ما يحدث مع بداية رمضان للأسف أن بعض الناس تذهب إلى المساجد وتبدأ في قراءة القرآن والعبادة بجهد عظيم ولكن بعد الأسبوع الأول للأسف ينتهي كل ذلك.
ويضيف الداعية الإسلامي أن شهر رمضان يجب أن تتعطى معه بكامل أيامه وتستفيد منها وبالعبادات والطاعات فيها وليس مجزأ كما يفعل البعض، ضاربا مثال بفريق دخل كأس العالم لكرة القدم ويلعب أيضا في كأس أوروبا وهو يشارك في البطولات بدون أن يقوم بالتدريبات المناسبة قبلها، والنتيجة في النهاية بالتأكيد ستكون إصابات عدد كبير من اللاعبين وإحباط وهزائم متوالية".
ويؤكد الدكتور خالد أن الأسبوع الأخير قبل الشهر المبارك هو أهم أسبوع فهو أسبوع الإعداد، مطالبا بالبدء في قراءة القرآن الكريم وذكر الله والتصدق خلال هذه الأيام كتمرين واستعداد نفسي لرمضان قائلا: "استعدوا لأن هذا الشهر شهر المغفرة والرحمة .. استعدوا لأن من أجل أن يعتقنا الله من النار ويعفو عنا ويستجيب دعائنا ويبلغنا لليلة القدر.. فالموضوع يحتاج إلى إعداد جديد بقيمة ومكانة الضيف القادم".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. يا رب يا من رددت يوسف لأبيه رد المسجد الاقصى إلينا

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: متى حبيت قدر الله؟.. موقف غيرّ مجرى حياتى كلهامنازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل رمضان كيف تستعد لشهر رمضان كيف تستعد لرمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، كيف