أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

مشروب القرنفل السحري.. من إنقاص الوزن إلى تحسين الهضم وعلاج آلالام اللثة

بقلم | مها محي الدين | الخميس 08 ابريل 2021 - 11:32 م
هل تعلم أن معظم التوابل التي نستخدمها لإعداد وجبتنا اليومية مليئة بالعناصر الغذائية وتستخدم في تحضير وصفات العلاج التقليدي؟، والقرنفل تحديدا يعتبر من أكثر التوابل التي تشتهر بفوائدها الصحية.
ويمكن أن يساعد القرنفل في تعزيز صحتك ومساعدتك علي التخلص من الوزن الزائد، كما يمكن لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا أن تساعد في تعزيز الهضم وتوفير الحماية من الأمراض الصحية الأخرى.
ويمكنك إضافة القرنفل إلى مشروباتك المختلفة لجني فوائده الصحية المذهلة، وإذا كنت شخصًا يحب شرب الشاي، فيمكن أن يكون شاي القرنفل أيضًا خيارًا ممتازًا، وفيما يلي نتعرف علي الطريقة المثالية لصنع شاي القرنفل مع عدد من استخداماته الأساسية، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

كيف تصنع شاي القرنفل

المكونات:
- 2 كوب ماء
- 4-5 فصوص قرنفل
- 1/2 عود قرفة
- زنجبيل مبشور
- عسل
- عصير ليمون

ولعمل الشاي بأفضل طريقة قم بصب الماء في وعاء عميق واتركه حتى يغلي، ثم ارفع الماء عن النار وأضف 4-5 فصوص من القرنفل والزنجبيل المبشور وعيدان القرفة في الوعاء، ودع المكونات تنقع لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم صفي الماء في كوب وأضف إليه ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، واستمتع بمذاق هذا الشاي الصحي.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعدك على إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد هذا الشاي على تحسين عملية الهضم، والتي بدورها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن حيث ترتبط كلتا العمليتين ببعضهما البعض ارتباطًا وثيقًا، ومن المعروف أيضًا أن التوابل المستخدمة في هذا الشاي تعمل على تحسين معدل الأيض، مما يؤدي إلى تسريع عملية حرق الدهون.

يشفي عدوى الجلد

يحتوي القرنفل أيضًا على خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في علاج مشاكل الجلد وإزالة السموم من الجسم، وإلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يبطئ ظهور التجاعيد والبقع وعيوب البشرة المرتبطة بالتقدم في العمر.

لعلاج الجيوب الأنفية

يمكن أن يساعد هذا الشاي الخاص أيضًا في احتقان الصدر ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام الجيوب الأنفية، ويمكن لوجود الأوجينول الموجود في هذه التوابل أن يزيل الاحتقان ويوفر الراحة.
كما يحتوي القرنفل على فيتامين هـ وفيتامين ك الذي يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى البكتيرية، وهذا الشاي فعال أيضًا في علاج الحمى.

يخفف من آلام اللثة والأسنان

القرنفل ملئ بمركبات مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد أيضًا في توفير الراحة من آلام الأسنان وتورم اللثة، ويمكن أن يساعد هذا الشاي العشبي على إزالة البكتيريا من فمك، وبالتالي توفير راحة سريعة من مشاكل الأسنان.

الآثار الجانبية الشائعة لشاي القرنفل

تعتبر التوابل آمنة بشكل عام للاستهلاك، ولكن عند تناولها بكميات زائدة قد تواجع بعض الآثار الجانبية الشائعة، ويعد شرب شاي القرنفل مرة أو مرتين يوميًا مفيدًا للصحة، وإذا كنت تستهلك أكثر، فقد تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي وآلام العضلات والتعب.
ويجب على النساء الحوامل أو المرضعات توخي الحذر بشكل خاص فيما يتعلق بكمية شاي القرنفل، لأن التوابل بشكل عام يمكن أن تكون ضارة بأطفالهن، وإذا شعرت بالتقيؤ والغثيان بعد شرب هذا الشاي، فلا تستمر في تناوله.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

القرنفل مشروب القرنفل كيف تصنع شاي القرنفل يساعدك على إنقاص الوزن يشفي عدوى الجلد لعلاج الجيوب الأنفية يخفف من آلام اللثة والأسنان الآثار الجانبية الشائعة لشاي القرنفل صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تعلم أن معظم التوابل التي نستخدمها لإعداد وجبتنا اليومية مليئة بالعناصر الغذائية وتستخدم في تحضير وصفات العلاج التقليدي؟، والقرنفل تحديدا يعتبر من