أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

دوالي الساقين.. كيف تعالجها وتتجنب ظهورها؟

إلى كل حزين: اغلق باب الحزن بمسامير الرضا والتسليم (الشعراوي)

كلنا واعظون.. فمن يتعظ؟!

ليس ذنبك وإنما تقاعسك عن التوبة.. هذا هو سبب الفشل وحرمان البركة

لا تحزن لأمر فاتك.. فلو كل ما تمنيته تحقق لكنت في الجنة!

العلماء يتأهبون لسيناريو مخيف: كويكب يصطدم بالأرض ويتسبب في "أزمة لاجئين"

في رمضان.. كيف تصل بالصدقة لمن يستحقها؟

التعرق المفرط لدى الأطفال وكيفية علاجه

كيف تضع خطة خلال شهر رمضان المبارك؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 08 ابريل 2021 - 03:16 ص
Advertisements
يوضح الداعية الدكتور عمرو خالد، في فيديو نشره عبر قناته على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، كيف تضع خطة خلال شهر رمضان المبارك.
وتساءل "خالد": ما هي خطتك لاستقبال رمضان هذا العام؟، مؤكدا أن رمضان هو شهر الخير والعطاء والإيمان والصلة بالله وشهر الصدقات وكذلك شهر القرآن الكريم وصلة الأرحام والبر والخير.. فما هو موقفك من كل هذه الأعمال الصالحة.
ويضيف الداعية الإسلامي: "يجب أن تضع خطة في رمضان تحولك لإنسان رائع"، مشيرا إلى أن بنود هذه الخطة تتكون من أولا "أنا والصدقات" كم ستخرج هذا العام من صدقات في رمضان بأي مبلغ ولو القليل.. ثاني هذه البنود هو "صلة الأرحام" عن من سوف تسأل هذا العام من العائلة في رمضان.
وأشار "خالد" إلى أن ثالث بند في خطة رمضان هو "القرآن الكريم" فانوِ أن تختم القرآن هذا العام، كاشفا عن فكرة رائعة وهي أن تقرأ كل يوم آية من القرآن الكريم وتقوم بتنفيذ هذه الآية على حياتك في هذا اليوم بنية أن يحيي القرآن حياتك كلها.
واستكمل الدكتور خالد بالقول "يمكن ان نضع أيضا ضمن بنود هذا العام بند "أنا وفكرة جديدة أريد أن أنفذها في الحياة"، فرمضان هو شهر التأمل فجميعنا يجلس ساعتين أو أكثر في هدوء وفراغ فاستخرج فكرة جديدة في الحياة فيصبح رمضان إنتاج وليس عدم إنتاج ولو تكن الفكرة الجديدة في عملك أو زوجتك أو أولادك أو أي شأن في حياتك".
وتابع خالد "يمكن أن نضع بندا آخر بعنوان "أنا والوزن الزائد".. فانوِ هذا العام في رمضان أن تخفض من وزنك وتحافظ على ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أنه ضرب بعض الأمثلة لخطة رمضان التي يجب أن نضعها لأنفسنا ولا نجعله يمر مرور الكرام.
واستدرك الدكتور خالد قائلا: "ضع خطة لرمضان لأنه شهر الخير والرحمة.. فالمشكة أننا ندخل رمضان وليس معنا خطة فتصبح حالة من "التوهان" فينتهي رمضان دون أن نستفيد من هذه الأيام"، مؤكدا أننا لو وضعنا خطة لرمضان سوف يكون أجمل كثيرًا من كل سنة مضت.. جرب وادعو لي".

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: هذا هو سر إهدنا الصراط المستقيم

اقرأ أيضا:

هؤلاء هم الأكثر كسبًا وسعادة دنيا وآخرة.. قصة عجيبة هتعلمك صفة غالية عند الله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل خطة رمضان هل أنت مستعد لشهر رمضان كيف تستعد لرمضان الإسلام المسلمين رمضان بناء إنسان القرآن الكريم تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الدكتور عمرو خالد، في فيديو نشره عبر قناته على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، كيف تضع خطة خلال شهر رمضان المبارك.