أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

5 أطعمة تسبب ظهور حب الشباب والبثور.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 08 ابريل 2021 - 12:31 ص
إذا كنت من الأشخاص التي تعاني من حب الشباب والبثور بشكل دائم، فقد تكون عاداتك الغذائية هي السبب وراء ظهورها، ويمكن أن تؤدي الخيارات الغذائية الخاطئة إلى ظهور حب الشباب الذي قد يصبح جزءًا ثابتًا من وجهك، كمان يمكن أن تترك هذه البثور علامة على وجهك حتى بعد اختفائها.
وهناك عدد من المواد الغذائية التي تشكل جزءًا من نظامك الغذائي والتي يمكن أن تلعب دورًا في ظهور حب الشباب المزعج، وفيما يلي نذكر 5 أطعمة يمكن أن تكون السبب في هذه المشكلة الجلدية الشائعة، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

منتجات الألبان

يمكن أن يكون استهلاك منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي كامل الدسم والآيس كريم بشكل مفرط السبب الرئيسي وراء تلك البثور لدى بعض الأشخاص، إذ يحتوي حليب البقر على أحماض أمينية يُقال إنها تحفز الكبد على إنتاج المزيد من IGF-1، والذي يرتبط بتطور حب الشباب.
ويمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز بشكل خاص أن يصابوا ببثور على الوجه وطفح جلدي على الرقبة بعد تناول منتجات الألبان.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الشوكولاتة

يرتبط تناول الشوكولاتة أيضًا بزيادة انتشار الحبوب، حيث يمكن للشوكولاتة المكونة من الكاكاو والحليب والسكر أن تجعل جهاز المناعة لديك يتفاعل بقوة مع البكتيريا المسببة لحب الشباب، وهو ما يمكن أن يسبب المزيد من حب الشباب والبثور على وجهك.

الأطعمة المقلية

إذا كنت تعاني غالبًا مع حب الشباب، فقد يجب عليك الانتباه لاستهلاكك للأطعمة المقلية، فقد لا تتسبب الأطعمة الدهنية مثل البطاطس المقلية والبرجر وغيرها من الأطعمة في زيادة وزنك فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تجعل بشرتك معرضة لحب الشباب، والاستهلاك المنتظم للأطعمة المقلية يمكن أن يجعل بشرتك دهنية مما يزيد من فرص ظهور الحبوب.

مسحوق بروتين مصل اللبن

يستهلك مسحوق بروتين مصل اللبن في الغالب من قبل الأشخاص الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية ويريدون بناء عضلاتهم، وهو مصدر غني بالبروتينات والأحماض الأمينية مثل الليوسين والجلوتامين، والتي يمكن أن تسبب زيادة في هرمون يسمى IGF-1، والمعروف باسم عامل النمو الشبيه بالأنسولين 1، ويمكن أن يؤدي زيادة مستوى هذا الهرمون إلى ظهور حب الشباب والبثور.

دهون أوميجا 6

إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب منذ وقت طويل، فربما عليك تجربة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون أوميجا 6، والتي تشمل فول الصويا ورقائق الذرة أو حبوب الإفطار وزيت عباد الشمس والمكسرات.
وهذه الأطعمة التهابية بطبيعتها ويمكن أن تتسبب في التهاب بشرتك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج الزيت في بشرتك ويسبب مزيدًا من البثور المؤلمة.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

حب الشباب البثور علاج حب الشباب أطعمة تسبب ظهور حب الشباب والبثور منتجات الألبان الشوكولاتة الأطعمة المقلية مسحوق بروتين مصل اللبن دهون أوميجا 6 صحتك تهمنا حبوب الشباب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت من الأشخاص التي تعاني من حب الشباب والبثور بشكل دائم، فقد تكون عاداتك الغذائية هي السبب وراء ظهورها، ويمكن أن تؤدي الخيارات الغذائية الخاطئة