أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

تحاول إنقاص وزنك؟.. إليك 5 أطعمة غنية بالكربوهيدرات الصحية

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 07 ابريل 2021 - 03:04 ص
عندما تفكر في فقدان الوزن فأول ما ستحاول فعله هو تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها، ولكن، ستندهش من معرفة أن الكربوهيدرات جزء لا يتجزأ من نظامك الغذائي وهي فعالة في عملية إنقاص الوزن.
لكن كل ما عليك فعله هو معرفة الفرق بين الكربوهيدرات الجيدة والسيئة، واليوم، سوف نتحدث عن الكربوهيدرات الجيدة والضرورية لعمل الجسم بشكل سليم ولدعم خطط إنقاص الوزن، بحسب ما نشره موقع "food".

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات والألياف وقليلة السعرات الحرارية، مما يجعلها مثالية لنظام غذائي صحي لفقدان الوزن، كما أنها غنية بالمغذيات الدقيقة، والتي تعمل بشكل سحري في نتائج إنقاص الوزن.

التفاح

ستندهش من معرفة أن التفاح فعال للغاية في إنقاص الوزن، ووفقًا للخبراء، فهو غني بالكربوهيدرات ويحتوي أيضًا على 86% من الماء، مما يجعله مرطبًا ومفيدًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أن يحتوى علي الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الشوفان

هل تعلم أن الشوفان مصدر غني آخر بالكربوهيدرات، وهو فعال للغاية في إنقاص الوزن، ويعتقد الخبراء أن الشوفان الخام أكثر صحة من أطعمة الشوفان التي تحتوي علي السكر، لذا فيمكن لبدء يومك بوعاء من الشوفان مع الزبادي والفواكه أن يحدث فرقًا كبيرًا في برنامج إنقاص الوزن.

الأرز البني

قد يبدو هذا غريبًا بالنسبة للكثيرين، لكن نعم، يمكن أن يساعدك الأرز البني على إنقاص الوزن، ووفقًا لدراسة أجريت على 430 يابانيًا، فقد ثبت أن أولئك الذين يأكلون الأرز البني بانتظام يفقدوا الوزن بشكل أسرع مقارنة بمن يأكلون الأرز الأبيض.

خبز القمح

إذا كنت ممن يحبون تناول الخبز، فيجب أن تعرف أنه من أغنى مصادر الكربوهيدرات، ووفقًا لتحليل بحثي لـ 12 دراسة، فقد ورد أنه كلما زاد تناول الحبوب الكاملة، بما في ذلك خبز القمح الكامل، فسيكون لديك انخفاض في مؤشر كتلة الجسم.
ووفقًا لفلسفة النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ، يمكن أن يساعد تناول خبز القمح الكامل في تعزيز فقدان الوزن وتقليل دهون البطن.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

إنقاص الوزن الريجيم 5 أطعمة غنية بالكربوهيدرات الصحية البطاطا الحلوة التفاح الشوفان الأرز البني خبز القمح صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما تفكر في فقدان الوزن فأول ما ستحاول فعله هو تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها، ولكن، ستندهش من معرفة أن الكربوهيدرات جزء لا يتجزأ من نظامك