أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

دراسة حديثة تكشف: عوامل جديدة تزيد خطر الإصابة بعدوى كورونا

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 06 ابريل 2021 - 02:07 ص
في حين أن فيروس كورونا الجديد هو مرض تنفسي لا يستثني أحداً، فإن خطر الإصابة بالعدوى قد يختلف من شخص لآخر، ووفقًا لدراسة حديثة، فقد ظهرت مجموعة من عوامل الخطر الجديدة المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بعدوى COVID-19، والتي يمكنها الآن تحديد من هم أكثر عرضة للفيروس القاتل.

الدراسة

وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في مجلةPLoS ONE ، فإن المصابين بداء السكري من النوع الثاني ومؤشر كتلة الجسم المرتفع معرضون بشكل أكبر لخطر التعرض لمضاعفات خطيرة تتعلق بعدوي كورونا.
والدراسة التي أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة ماريلاند، نظرت في بيانات من البنك الحيوي البريطاني لـ500 ألف متطوع بريطاني فوق سن 40، وبعد فحص الظروف الصحية للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، قارن الباحثون العوامل الصحية لأولئك الذين كانت نتائج اختبارهم سلبية.
ووجدوا أن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 كانوا غالباً ممن يعانون من السمنة أو يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، وعلى العكس من ذلك، فإن الأفراد الذين كانت نتائج اختبارهم سلبية كانت لديهم مستويات عالية من الكوليسترول الجيد ووزنهم مثالي.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطروفقًا لتشارلز هونج، أستاذ الطب ومدير أبحاث أمراض القلب في كلية الطب بجامعة ماريلاند ومؤلف الدراسة، "يبدو أن بعض عوامل استقلاب القلب الأساسية تحمي الشخص من عدوى فيروس كورونا، بينما البعض الآخر تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة ".
وأضاف، "لكن هذه الدراسة لم تكن مصممة لتحديد العوامل التي تسبب بالفعل عدوى Covid-19، وهذه الإحصائية تشير إلى أهمية وجود نظام مناعي يعمل بشكل صحي للحماية من عدوى كورونا".
كما سلط البحث الضوء أيضًا على بعض الإجراءات التي يمكن للأشخاص اتخاذها لتقليل فرص الإصابة بعدوى COVID-19 الحادة، وقال الدكتور هونغ، "تشير نتائجنا إلى بعض الإجراءات الصحية التي يمكن أن يتخذها الأشخاص للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بفيروس Covid-19".
وأشار إلى أن "التحكم في وزن الجسم مهم جدًا خلال هذا الوقت، وقد تكون التدابير لزيادة مستويات الكوليسترول الجيد مثل التمارين المنتظمة واتباع نظام غذائي غني بالدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون البكر الممتاز والأفوكادو مفيدة أيضًا".

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا عدوى كورونا الإصابة بفيروس كورونا صحتك تهمنا مرضى السكري COVID-19

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في حين أن فيروس كورونا الجديد هو مرض تنفسي لا يستثني أحداً، فإن خطر الإصابة بالعدوى قد يختلف من شخص لآخر، ووفقًا لدراسة حديثة، فقد ظهرت مجموعة من