أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

الحب أنواع.. تعرف عليها

بقلم | منى الدسوقي | الاثنين 05 ابريل 2021 - 12:48 م



ارتبطت ثلاث مرات، اثنين منهم خطوبة، وواحدة ارتباط حب، لكن في كل مرة أشعر بمشاعر مختلفة تمامًا، ومن المفترض أنني أحببتهم جميعًا، أول شخص كنت ممكن أموت مكانه، أراه فأشعر وكأنني في عالم آخر، لا أريد غيره ومشاعري كلها تتحرك معه، سواء كان فرحًا أو حزينًا، والثاني كنت أحبه ولكن ليس بنفس الطريقة، مع أنني لم أكن أتخيل حياتي من غيره أصلًا، هو الوحيد الذي يفهمني ويعرف ما أريد ولكن كان دومًا هناك شيء ناقص، والأخير أحبه ولكن لأنه مناسب ويشبه والدي في الطباع والصفات، فهل أنا أحببتهم فعلًا، أم أنني لم أحب أحدًا فيهم أصلًا، فمن الممكن أن توضح لى معنى الحب لأنه بناء عليه سأقرر مع من سأكمل حياتي؟

(ب. ع)

يجيب الدكتور حاتم صبري، أخصائي الطب النفسي:

معنى الحب يختلف من شخص لآخر، فقد تحب شخصًا بعقلك اللاواعي، بمعنى أن صورة وتفاصيل الشخص الذي تحبه تكون مترسخة في عقلك، ترى  حبيبتك تشبهك وتشبه أسرتك ووالداك، وكل من كنت تحبهم على مدار عمرك.

كيف يكون الحب بالعقل الواعي؟

الإنسان قد يحب بعقله الواعي، وهذا يعني أنه رأى في حبيبه أنه شخص مناسب له تمامًا على المستوي العلمي والمادي والاجتماعي، وبأمكانهما أن يكونا صديقين قبل أن يكونا حبيبين.

 الحب بالمشاعر

 يحب الإنسان بالمشاعر، بمعنى أن الشخص عندما يرى من يحب يشعر بأن هرموناته ومشاعره كلها تعمل وتتحرك وتفقده التحكم والسيطرة علي النفس، فيكون بإمكان الشخص الذي يحبه أن يجعله أسعد واحد في الكون  في لحظة واحدة، ومن الممكن أيضًا أن يجعله أتعس واحد.

 

ومن الممكن أن يحب الشخص بسلوكيات وأفعاله، وهي الإثبات الفعلي للحب، وذلك من خلال الأفعال والتصرفات، حيث يتقد الحبيب لحبيبته ويحمل نفسه فوق طاقتها من أجله.

اقرأ أيضا:

أهم ما تكتبه في سيرتك الذاتية.. 5 أشياء تفتح لك القبول في الوظيفة

الكلمات المفتاحية

الحب أنواع الحب المشاعر بين الحبيبين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ارتبطت ثلاث مرات، اثنين منهم خطوبة، وواحدة ارتباط حب، لكن في كل مرة أشعر بمشاعر مختلفة تمامًا، ومن المفترض أنني أحببتهم جميعًا، أول شخص كنت ممكن أموت