أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

علامات تفضح المحب.. وهذا ما يميزه عن المعجب فقط

بقلم | منى الدسوقي | الاثنين 05 ابريل 2021 - 10:46 ص



نزلت تدريب من حوالي شهر تقريبًا، بعده سيكون اختبارـ ومن ثم سأبدأ عملي بإذن الله، المشكلة أن هناك شابًا يلاحقني بنظراته بصورة غير طبيعية، وبمجرد أن يراني يترك كل شيء في يده، ويستمر في النظر إلي ويحرجني جدًا أمام الناس، كنت أظنه أنه متدرب معنا أو يبحث عن عمل، ولكن فوجئت أنه مدرب في الشركة؛ يعني رجل ناضج وفاهم أنني سأكون زميلته، فكيف أتأكد أنه معجب ولا يريد أن يشاغلني فقط، خاصة وأنني خارجة من تجربة مؤلمة، ولا أريد أن أجرح مرة أخرى، ومع العلم أنني أشعر بقبول تجاهه؟

  • ن)

تجيب الدكتورة وسام عزت، استشارية نفسية واجتماعية:

ما بين نظرات فاضحة لمشاعر القلب، وأحاديث مميزة، وابتسامات تشع جمالًا يتوه الكثير، لا يعرفون سبب ذلك هل هو إعجاب أم حب أم مصادفة أم تلاعب بمشاعر الفتيات.

 لذا فعليك عزيزتي توخي الحذر، وقراءة هذه العلامات جيدًا حتي تعرفي إذا كان يحبك أم لا، لكن اعلمي أنه لا يمكنك الحكم عليه إلا بعد التعامل معه بشكل مباشر.

علامات حب الرجل

1-لا يمل من أحاديثك ويتذكرها، ينتابه الشغف ليعرفك أكثر ويتقرب منك لذلك، ينتهز الفرص أو يخلقها أحياناً كي يتحدث معك، ويصغي إليك ويحفظ كل ما تقولينه مهما كان سخيفًا أو جديًا.

 2-يتصرف معك على طبيعته، وفي المقابل، يريدك أن تعرفيه أكثر، فلا يتصنع بل يظهر لك وجوه شخصيته المختلفة، من الولد المرح إلى الرجل المسئول وما هذا إلا دليل على أنه يرتاح بقربك ويثق بك.

 3-تبوح نظراته بحبه لكِ، يستمتع بتأمل وجهك ويسرح في النظر إليك مدّةً طويلة لا سيما عندما تتحدثان، قد تجدين ذلك مربكًا، لكنه يفعل ذلك تلقائيًا.

4-يخصص وقتًا لك، مهما كثرت انشغالاته، يجد الوقت كي يمضيه معك لو كان ذلك في ساعات الفجر الأولى أو خلال فترة راحته فأنت من أولوياته.

 5-يخاف عليك، لا يستطيع الرجل الذي يحبك أن يكبح إحساسه بالمسؤولية تجاهك، لأن ذلك يشعره بالأمان، فهو يحرص على أن يحقق لك جميع رغباتك حتى تكوني سعيدة، ولا يقلق عليك من الحوادث السيّئة فحسب، بل يغار عليك أيضًا من الآخرين.

 6-يعتبرك جزءًاً من مستقبله، عندما يحدثك عن مستقبلكما سويًا، فهو يقول لكِ أنه لا يريد أن يخسرك أبدًا، ولأن الشباب يولون أهمية كبيرة لمستقلبهم، فأن تكوني جزءاً منه إشارة إلى أنه يفكر فيك جديًا.

 7-يعاتبك، لأن علاقته بك غالية بالنسبة إليه، يحرص على أن تبقى صورتك جميلة في ذاكرته بدلاً من أن تكوني سببًا في انزعاجه أو تذمره، وهذا يفسر لجوءه المباشر إلى معاتبتك إذا ضايقته، لكن تفهمي أنه يفعل ذلك بدافع الحب وتأكدي أن انفعاله لا يبلغ حدود الحقد.

 8-يعتذر منك في المقابل، يحرص على ألا تتشوه صورته في ذهنك، فإذا شعر أنك غضبت منه، يعتذر على الفور لأنه يكره أن يراك منزعجة.

 9-يلاحظ كل ما يتعلق بك لكثرة ما يحدق إليك ويفكر فيك، قد حفظ عنك أدق التفاصيل، فإذا غيرت لون طلاء أظافرك أو قصصت بعض السنتيمترات من شعرك، تأكدي أنه يلاحظ الفرق بسرعة وبدون جهد.

 10-يراك جميلة دائمًا، لو صبغت شعرك باللون الأزرق أو ارتديت أشنع ملابس خزانتك، يشعر أن كل شيء يليق بك، ليس لأنه لطيفًا أكثر من اللزوم بل لأنه يحبك عن حق.

11- يعتبركِ شخصًا مهمًّا في حياته، لا شيء يفرحه بقدر وجودك في حياته، ويفتخر بذلك علناً، فيخبر الجميع عنك أهله وزملاؤه في العمل.

 12-يتفهمك ويخلص لك، يعرفك جيدًا لدرجة أنه يتفهمك في جميع حالاتك، ولا يدع مكاناً للخداع أو الكذب بينكما، فلا يواعد غيرك ولا يحدثك عن فتيات أخريات معجباً بهن.

 13-يخبرك كل شيء، ليزيد من حميمية علاقتكما، يحرص على مشاركتك أموره الشخصية وتفاصيل حياته.

اقرأ أيضا:

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

الكلمات المفتاحية

دلالات الحب الفرق بين الحب والإعجاب كيف تعرف أنها تحبك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نزلت تدريب من حوالي شهر تقريبًا، بعده سيكون اختبارـ ومن ثم سأبدأ عملي بإذن الله، المشكلة أن هناك شابًا يلاحقني بنظراته بصورة غير طبيعية، وبمجرد أن يرا