أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

4فوائد ذهبية للعدس لا يمكن تخيلها .. داوم علي تناوله بشكل منتظم

بقلم | علي الكومي | الاحد 04 ابريل 2021 - 04:58 م

العدس يعد مادة غذائية بقولية لها فوائد عديدة لجسم الإنسان منذ  فجر التاريخ إلي أن يرث الله الأرض من عليها حيث أن فوائده تمتد لجميع أجزاء الجسم إذ تسهم في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتواجه الميكروبات والطفيليات بكل قوة ويشكل درعا واقيا ضد مرض السكري

فوائد تناول العدس كل يوم تشمل  تحسين صحة الأمعاء، لأن العدس مصدر مهم للنشويات المقاومة والألياف، لذلك يساعد على دعم ميكروبيوم الأمعاء، حيث توضح الدكتورة أوما نايدو، المختصة في علم النفس التغذوي أن “تناول العدس يغذي الميكروبات الجيدة التي تدعم صحتنا بشكل عام، بما في ذلك الصحة العقلية والصحة الهرمونية والمناعة”.

العدس والوقايةمن السكري

الوقاية من مرض السكري، من أهم الوظائف التي يقوم بها بحسب العشرات من الدراسات أن تناول العدس النابت بانتظام قد يساعد في الوقاية من مرض السكري والتحكم فيه، وخلصت الدراسات إلى أن العدس قد يقلل معدلات الغلوكوز في الدم والدهون، ويدعم استقلاب البروتينات الدهنية لدى مرضى السكري والأصحاء.

ويعد العدس كذلك مصدرا مهما للبروتينات والألياف، بحسب عدد من الدراسات إذ أن البقوليات غنية بالبروتينات والألياف ولا تكاد تحتوي على دهون.

الدراسات أشارت كذلك  إلى أن العدس مصدر مهم لفيتامين بي ويحوي كميات كبيرة من الفولات والحديد، و يؤكد على أن كوبا واحدا من العدس يوفر 18 جراما من البروتين و15 جراما من الألياف وهو “ما يساوي كمية البروتين الموجودة في 3 بيضات، وكمية ألياف أكثر مما يأكله الشخص العادي يوما كاملا”.

العدس وتحسين وظائف الجهاز الهضمي

تحسين وظائف الجهاز الهضمي،من أهم أدوار العدس إذ بفضل ما يحتويه من ألياف، يعزز العدس وظائف الجهاز الهضمي، فضلا عن  إن النظام الغذائي الغني بالألياف يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحة الأمعاء وخفض الكوليسترول، والتحكم في نسبة السكر في الدم، وفقدان الوزن، والوقاية من الأمراض”.



الكلمات المفتاحية

العدس فوائد العدس العدس والوقاية من السكر العدس والسكري العدس وتحسين وظائف الجهاز الهضمي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تشمل تحسين صحة الأمعاء، لأن العدس مصدر مهم للنشويات المقاومة والألياف، لذلك يساعد على دعم ميكروبيوم الأمعاء، حيث توضح الدكتورة أوما نايدو، المختصة في