أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

5 أطعمة صحية تساعد في بناء عضلات قوية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 02 ابريل 2021 - 11:31 م
بناء العضلات وتقويتها أمر يتطلب ممارسة الرياضة والتغذية الصحيحة وهما عاملان لا يمكن الاستغناء عن أي منهما، ووفقًا للخبراء، فإن كلاً من الأطعمة الغنية بالبروتين والنشاط البدني المنتظم ضروريان لتكوين العضلات وقوة العضلات.
وفيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تساعد في بناء العضلات بشكل طبيعي بمجرد إضافتها لنظامك الغذائي، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدرًا رائعًا للبروتينات الصحية التي تساعد في تعزيز قوة العضلات، وجميع أنواع الفول تقريبًا غنية بالبروتينات الخالية من الدهون.
ويحتوي كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة على ما يصل إلى 15 جرامًا من البروتينات، كما إن الفاصوليا غنية أيضًا بالألياف والمعادن الأساسية الأخرى مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين ب.

فول الصويا

فول الصويا هو أحد أصح أنواع البروتينات النباتية، وستندهش من معرفة أن 100 جرام من فول الصويا يمكن أن تحتوي على ما يقرب من 52 جرامًا من البروتين، كما أن الدهون غير المشبعة ووجود الفيتامينات والمعادن تجعل فول الصويا أحد البدائل الصحية للحوم التي تساعد في تقوية العضلات.
وعلاوة على ذلك، فإن إضافة فول الصويا إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يمنح نظامك الغذائي اليومي دفعة صحية من المعادن مثل الحديد وفيتامين K والفوسفور، خصوصا أن وجود الحديد يجعله مفيدا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

البيض

البيض من أكثر المصادر الغنية بالبروتينات والدهون الصحية والعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامينات ب والكولين، كما أن البروتينات مليئة بالأحماض الأمينية والبيض يحتوي على أحماض أمينية تساعد في بناء كتل العضلات، ويحتوي البيض على ليوسين من الأحماض الأمينية عالية الجودة، مما يساعد في اكتساب قوة العضلات ويعزز الطاقة.

سمك السلمون

السلمون مصدر جيد للبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتحتوي الحصة الواحدة من السلمون على حوالي 17 جرامًا من البروتين وحوالي 2-3 جرام من أحماض أوميجا3 الدهنية وفيتامين ب على سبيل المثال لا الحصر.
ويمكن لإضافة سمك السلمون إلى نظامك الغذائي أن يساعد بشكل طبيعي في بناء عضلات قوية في نفس الوقت فهو مفيد لصحة قلبك وصحة العظام والجلد.

الموز

يُعد الموز غذاءً مثاليًا بعد التمرين، ويرجع ذلك إلى تركيبته الغنية بالبروتين، وعلاوة على ذلك، يمكن أن يساعد الموز بعد التمرين في تقليل الالتهابات ويمكن أن يجدد بسهولة الجليكوجين في العضلات مما يؤدي على الفور إلى تعافي العضلات.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا تقوية العضلات أطعمة صحية تساعد في بناء عضلات قوية الفاصوليا فول الصويا البيض سمك السلمون الموز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بناء العضلات وتقويتها أمر يتطلب ممارسة الرياضة والتغذية الصحيحة وهما عاملان لا يمكن الاستغناء عن أي منهما، ووفقًا للخبراء، فإن كلاً من الأطعمة الغنية