أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

5مشكلات صحية يوقعك فيها عدم تنظيف أسنان بالفراشة والمعجون مرتين يوميا .. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الخميس 01 ابريل 2021 - 04:48 ص

من العادات الخاطئة التي يقع فيها الملايين في جميع أنحاء العالم التكاسل عن غسل الأسنان وتنظيفها بشكل يومي مرتين  أو التورط عدم غسلها ليوم أو لأكثر من يوم لاسيما أن هذة العادة الخاطئة تجلب عدد من المشكلات الصحية التي يمكن تجنبها عبر الحرص علي غسل الأسنان بشكل منتظم يوميا أو أكثر من مرة يوميا  

دراسة امريكية صادرة عن جامعة اتلانتا أكدت  أن عدم تنظيف الأسنان ليوم واحد فقط يؤثر بشكل كبير على صحة الفم، الأمر الذي قد يستدعي تدخلا طبيا حال تكرار هذه العادة.

فوائد الانتظام في تنظيف الأسنان

البروفيسور الأمريكي بيتر فانستروم، المشارك في الدراسة  أتلانتا: “شدد علي  ضرورة الانتظام  في  تنظيف الأسنان بشكل يومي. ما أوصت به جمعية طب الأسنان الأميركية والجمعية الأميركية

الدراسة الأمريكية أوضحت  أن تمتع الفم بالنظافة والسلامة حيث ، تستطيع البكتيريا الجيدة التغلب على البكتيريا السيئة. لكن البكتيريا السيئة تبدأ في التغلب على البكتيريا الجيدة بسرعة مفاجئة في حال تكاسل الشخص عن تنظيف أسنانه.

الدراسة الصادرة عن جامعة اتلانتا أشارت إلي  أن البكتريا السيئة يمكن أن تبدأ في مهاجمة اللثة في غضون 4 إلى 12 ساعة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، الأمر الذي يسبب التهابات فيها، ومن هنا ينصح بتنظيف الأسنان من ثلاث مرات إلى مرتين في اليوم.

الدراسة تطرقت كذلك إلي ما  تفعله البكتيريا السيئة بالضبط في الفم في حال تأخرنا عن تنظيف الأسنان لفترة طويلة؟بالقول : “ما يحدث هو أن البكتيريا السيئة تتكاثر في فمك لساعات، وتتغذى على بقايا الطعام العالق في الأسنان”.

البكتيريا وتسوس الأسنان

وتابعت الدراسة  “تفرز البكتيريا أيضًا الأحماض التي تعزز تسوس الأسنان، ويمكن أن تسبب أمراض اللثة إذا لم تنظف أسنانك بالفرشاة لفترة طويلة”مشددة علي أن  الفضلات المتراكمة على الأسنان على مدار 24 ساعة في حال عدم غسلها يمكن إزالتها بسهولة بالفرشاة والخيط المناسبين”.

أوصت الدراسة من   لا يستطيعون تنظيف أسنانهم بسبب السفر لساعات طويلة، ويتعذر عليهم الحصول على فرشاة أسنان، باستخدام أصابعهم في فرك أسنانهم ومن ثم غسلها بغسول الفم.

أما إن تعذر عليك حتى هذا الخيار، بحسب الدراسة  فيجب  الابتعاد عن أكل السكريات والتركيز على الخضراوات، لأن الأولى تعلق بالأسنان بشكل أكبر بكثير من الثانية.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدمالدراسةشددت علي ضرورة تناول  بعض الجبن، لأنها تساعد الفم على إفراز اللعاب الذي يساعد بدوره على منع تسوس الأسنان موصية  بأن العلكة الخالية من السكر هي خيار آخر يساعد على زيادة إفراز اللعاب.

ولكن وبحسب الدراسة الأمريكية :لا يمكن لأي من الوصفات التي تتضمن الابتعاد عن أكل السكريات أو تناول الجبن  ولكن كل هذه الوصفات لا يمكن أن تكون بديلا لفراشة أسنان ينصح بها الطبيب


الكلمات المفتاحية

تسوس الأسنان البكتريا وتسوس الاسنان الاسنان والفراشة والمعجون كيف تحافظ علي اسنانك دراسة أمريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن تمتع الفم بالنظافة والسلامة حيث ، تستطيع البكتيريا الجيدة التغلب على البكتيريا السيئة. لكن البكتيريا السيئة تبدأ في التغلب على البكتيريا الجيدة بسر