أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

بعد مشاركته في تصوير برنامج "منازل الروح " لعمرو خالد .. المهندس المغربي محمود الشرايبي : قصة كفاح .. تعرفوا عليها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 30 مارس 2021 - 08:26 م

شارك الشاب المغربي محمود الشرايبي في تصوير برنامج "منازل الروح" للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد الذي سيطل علي المشاهدين خلال شهر رمضان القادم متحدثا خلال فيديو مصور عن تجربته الذاتية وما مر به مع فريق عمل البرنامج وأهم الدروس المستفادة من هذه التجربة الثرية.

في بداية الفيديو تطرق الشاب المغربي إلى مسيرة حياته وأهم محطاتها بالقول: أنا محمود الشرايبي مغربي أبلغ من العمر 28 عاما أعيش في مدينة مارسليا الفرنسية اعمل مهندسا مدنيا في إحدي الشركات العالمية المتخصصة في السكك الحديدية.

دور محوري للعائلة

وكأن للنشأة العائلية نصيب في حديث الشريبي حيث أوضح أنه أصغر أخوته وهو الفتي المدلل المحبوب للعائلة.. أجمع بين قوة الشخصية وفي نفس الوقت حساس وعاطفي ومعروف في وسط العائلة بالحيوية والنشاط والبشاشة فيما الابتسامة لا تفارق وجهي.. تفوقت في المرحلة الثانوية واستكملت  دراساتي الجامعية في فرنسا.

تفاصيل حياته وحيدًا في فرنسا كانت من المحطات التي تحدث عنها المهندس المغربي حيث قال: منذ أن بلغت من العمر 18عاما غادرت بيت العائلة وعشت وحدي في فرنسا ولم يكن هناك أنيس سوي القرآن الكريم في الغربة التي جعلتني رجلا مسئولا بعد أن تركت نعيم الاستقرار والدفء في منزل العائلة حيث دخلت عالم الكبار والذي اكتشفت فيه كيف أعيش وأدرس وأكون شخصيتي.

الأحداث التي عاشها الشرايبي في فرنسا أمتدت الي مرحلة الطموح حيث كان طموحه بحسب قوله أن يتحول إلي مصدر فخر للعائلة وهو الأمر الذي ضحي أبي وأمي من أجله كثيرا حتي تخرجت مهندسا ومعي شهادتان من فرنسا وانجلترا فيما صار هدفي الأهم أن أنمي قدراتي وأخدم بلدي وأمثل المغرب في المناسبات العالمية

دورالعائلة في حياة المهندس المغربي كان محوريا حيث تعد العائلة أهم شئ في حياته حيث قال :عائلتي أهم شئ في حياتي هم ركيزتي وسندي واتمني من الله أن كون لهم من المحسنين.

منازل الروح لعمرو خالد في رمضان

وسرد الشرايبي خلال الفيديو المصور مشاركته المهمة في تصوير برنامج "منازل الروح" بالقول : هذه من أهم الرحلات في حياتي حيث كنت قبل السفر تراودني أسئلة عديدة منها كيف سيكون لقائي مع الدكتور عمرو خالد وما الموضوعات التي سنتطرق إليها في أول لقاء وهل سأكون قادرا على التفاهم والتواصل مع فريق البرنامج وهل ستكون مشاركتي في البرنامج مفيدة وهل سأقدم إضافة فضلا عن كيف سيكون اللقاء مع الفريق وهل ستتسم المشاركة في مودة وبهجة؟

الأسئلة التي طرحها الشرايبي علي نفسه وجدت إجابات سريعة علي لسانه حيث أوضح أن اللقاء مع فريق البرنامج سادته البهجة والمودة وكأنني كنت أعرف كل واحد منهم منذ فترة طويلة حيث عشنا مع بعض فترة مليئة بالروحانيات والتقرب إلى الله وبالفرح ومشاعر المودة والحب وتحولنا إلي عائلة واحدة.

ثم انتقل المهندس المغربي إلي مرحلة الوادع بعد نهاية تصوير برنامج "منازل الروح" للداعية عمرو خالد حيث نبه إلي أن يوم الوداع كان من أهم أيام حياته حيث ذرفت خلالها الدموع، بل ولو كانوا قد طلبوا مني أن أدفع الملايين لأحظى بدقيقة إضافية لفعلت دون تردد خصوصا أن ابقي ممتنا لكل لحظة عشتها خلال هذه الرحلة الممتعة.

وختم الشرايبي الفيديو المصور الخاص به بالقول: "اتفقت مع فريق البرنامج علي استمرارالتواصل مع بعضنا بكافة السبل والحرص على اللقاء متي كان ذلك ممكنا متمنيا أن يستمتع مشاهدو برنامج "منازل الروح" بهذه الأجواء والرحلة الروحانية الممتعة لدي مشاهدتهم لحلقات البرنامج خلال رمضان.




شاهد عمرو خالد في رمضان 2021، منازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

شاهد عمرو خالد في رمضان 2021، رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

تصوير البرنامج:

شاهد عمرو خالد في رمضان 2021، تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.

الكلمات المفتاحية

جديد عمرو خالد 2012 منازل الروح رمضان 2021 حياة الاحسان .. عمرو خالد ما هي منازل الروح حياة الاحسان عمروخالد منازل الروح .. عمروخالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled طرق الشاب المغربي الي مسيرة حياته وأهم محطاتها بالقول :انا محمود الشرايبي مغربي أبلغ من العمر 28عاما اعيش في مدينة مارسليا الفرنسية اعمل مهندسا مدنيا