أخبار

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

"إن كان قال فقد صدق" قالها أبو بكر ولزمها الصحابة.. هكذا كانوا يتعاملون مع رسول الله

تعرف على هدي النبي في تربية الأبناء

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

في قصة أصحاب الأخدود.. اعمل الخير وانتصر للحق واترك النتيجة على الله

الدعاء هو الحبل المدود بين السماء والأرض.. حصن نفسك بهذه الأدعية الجامعة

هل يجوز الذكر والدعاء عند الركوع أو السجود بغير المأثور في الصلاة؟

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

5 أطعمة تساعدك علي ترطيب جسمك من الداخل وتحميك من الموجات الحارة

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 19 مارس 2021 - 12:23 ص
في المرحلة الأخيرة من فصل الشتاء ومع بدء ارتفاع درجات الحرارة نتساءل جميعاً "هل من السابق لأوانه تشغيل مكيف الهواء؟"، والجواب سيكون لا بالطبع نظراً لحالة تقلب الجو الموجودة حالياً وما يمكن أن تسببه من عدة أمراض مثل الإصابة بالبرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية.
ويمكن أن تشكل هذه الفترة التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل مفاجئ وسريع العديد من التحديات لصحتنا بعدة طرق، لكن لحسن الحظ هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على برودة أجسامنا وترطيبها بشكل طبيعي، وفيما يلي 5 أطعمة ومشروبات يمكن أن تساعدك في مواجهة موجات الحر خلال الفترة القادمة، بحسب ما نشره موقع "food".

عصير الليمون

يجب أن يكون عصير الليمون هو مشروبنا المفضل لفصل الصيف، وبدلًا من تحليته بالسكر، حاول إضافة القليل من العسل إلى هذا المشروب الرائع واستمتع بمجموعة مذهلة من الفوائد الصحية.
وبخلاف المساعدة في ترطيب وتبريد جسمك، فعصير الليمون يساعد على تحسين الهضم، وتعزيز التمثيل الغذائي، وتقوية المناعة وغيرها الكثير من الفوائد.

النعناع

النعناع من العناصر الأساسية في الصيف، ويمكن استخدامه في الأطعمة والمشروبات، حيث أنه يساعد في تحسين مذاق أي طبق بفضل طعمه المنعش، ونظرًا لأنه غني جدًا بمضادات الأكسدة، فإنه يمكن أن يكون له مفعول سحري لبشرتك وهضمك ومناعتك أيضًا.

الخيار

يعتبر الخيار واحد من أفضل الخضروات المرطبة علي الإطلاق، لذا فهو الطعام السحري الذي سيساعدك بجانب تناول الماء علي تنظيم درجة حرارة جسمك ونقل العناصر الغذائية الأساسية إلي أعضائك الحيوية بسهولة.
كما يعتبر الخيار ثروة من مضادات الأكسدة، وهو منخفض السعرات الحرارية بشكل لا يصدق ولا يحتوي على دهون.

البطيخ

ربما تكون عائلة البطيخ أحد الأسباب القليلة التي تجعلنا ننتظر الصيف، الشمام والبطيخ كلها ممتلئة بالعناصر الغذائية وكميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب جسمك وتبريده لفترة طويلة، كما أنه يحافظ على برودة بطنك، ويساعد علي الهضم الجيد.

اللبن الرائب

اللبن الرائب الغني ببكتيريا البروبيوتيك التي لا تفيد أمعائنا فقط، ولكنها تساعد أيضًا على استرخاء المعدة بسبب تأثيرها المهدئ، ومن المعروف أيضًا أن اللبن الرائب يعمل على استقرار ضغط الدم، وهو أمر جيد لصحة المناعة والهضم والقلب والجلد.



الكلمات المفتاحية

ترطيب الجسم الموجات الحارة أطعمة تساعدك علي ترطيب جسمك من الداخل الحماية من الموجات الحارة عصير الليمون النعناع الخيار البطيخ اللبن الرائب صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الصيف الشتاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في المرحلة الأخيرة من فصل الشتاء ومع بدء ارتفاع درجات الحرارة نتساءل جميعاً "هل من السابق لأوانه تشغيل مكيف الهواء؟"، والجواب سيكون لا بالطبع نظراً