أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

لتجنب آثاره الجانبية.. كم عدد البيض الذي يمكنك تناوله في اليوم؟

بقلم | مها محي الدين | الاحد 14 مارس 2021 - 11:31 م
يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب، حيث تحتوي بيضة واحدة كاملة على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم، وهو مصدر كامل للبروتين، وغني بفيتامين ب12 وفيتامين د والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى، والتي تساعد معًا في الحفاظ على صحتنا والوقاية من الأمراض المزمنة.
وعلي الرغم من ذلك، فإن تناول الكثير من البيض في اليوم لا يعتبر مفيدًا للصحة نظرًا لارتفاع نسبة الكوليسترول في صفار البيض، كما يرتبط تناول الكثير من البيض أيضًا بأمراض المعدة، وفي هذه المقالة، سنخبرك بعدد البيض الذي يمكنك تناوله بأمان في يوم واحد، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

البيض ومستويات الكوليسترول

يُعتقد أن استهلاك الكثير من البيض في اليوم يزيد من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، بسبب وجود كمية عالية من الكوليسترول في صفار البيض، ويحتوي صفار بيضة واحدة على حوالي 200 ملليجرام (مجم) من الكوليسترول ومستواه اليومي الموصى به لا يزيد عن 300 ملليجرام يوميًا.
لكن الدراسات الحديثة أكدت أن الكوليسترول الغذائي له تأثير ضئيل على مستويات الكوليسترول الكلي والضار في الجسم، وبشكل عام، الدهون المشبعة الغذائية هي التي ترفع مستوى الكوليسترول الضار.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

كم عدد البيض الذي يجب تناوله يومياً؟

عندما نتحدث عن عدد البيض الذي يمكن للمرء الحصول عليه بأمان في اليوم، لا توجد إجابة محددة، حيث يختلف الأمر من شخص لآخر وصحتهم العامة، لكن وفقًا لدراسة حديثة، يمكن للشخص العادي أن يستهلك بأمان ما يصل إلى سبع بيضات في الأسبوع، وإذا كنت لا تعاني من أي مشاكل صحية أو لم تشهد أي نوع من الآثار الجانبية، يمكنك بسهولة تناول ما يصل إلى ثلاث بيضات في اليوم.

الآثار الجانبية لتناول الكثير من البيض

البيض صحي ومغذٍ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك تناوله بالقدر الذي تريده، ولتعيش حياة طويلة وصحية، من المهم تضمين كل أنواع الأطعمة في نظامك الغذائي، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول أي طعام إلى إلحاق الضرر بالصحة ونفس الشيء ينطبق على البيض.
وقد يؤدي استهلاك الكثير من البيض في اليوم، خاصة في فصل الصيف، إلى تراكم الحرارة في الجسم مما قد يؤدي إلى مشاكل في حركة الأمعاء، وإلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي إلى الإسهال، خاصة في حالة الأطفال الصغار، لذلك، من المهم التحكم في تناولك.

المحصلة النهائية

حتى الآن، لم تتمكن أي دراسة أو بحث من تحديد الحد الأقصى لعدد البيض الذي يمكن للشخص تناوله في اليوم، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال للوصول إلى نتيجة.
ويوصى دائمًا بتناول أي طعام باعتدال، لأن الكثير من المواد الغذائية الصحية يمكن أن يضر بالصحة.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

البيض بيضة كم عدد البيض الذي يمكنك تناوله في اليوم البيض ومستويات الكوليسترول كم عدد البيض الذي يجب تناوله يومياً الآثار الجانبية لتناول الكثير من البيض صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب، حيث تحتوي بيضة واحدة كاملة على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم، وهو مصدر كامل