أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. شاهد د. عمرو خالد: كلمات من القلب.. لماذا المرأة غالية على الله ورسوله؟

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 08 مارس 2023 - 02:37 م

بمناسبة يوم المرأة العالمية قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد: المرأة غالية على ربنا وعلى رسول الله، ولذلك جعل الله عز وجل نجاح كل رسول ونبي في دعوته مرتبط بامرأة.. فسيدنا موسى عليه  السلام من وقف بجانبه وسانده؟ أمه وأخته وزوجة فرعون وزوجته.. سيدنا عيسى عليه السلام وراء نجاحه في دعوته امرأة هي أمه السيدة مريم عليها السلام.. سيدنا إبراهيم وراء نجاحه امرأة هي زوجته السيدة هاجر أم إسماعيل عليه السلام التي بسببها نشرب من بئر زمزم حتى اليوم ونسعى بين الصفا والمروة بسببها أيضًا.

وتابع الدكتور عمرو خالد في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلًا: من كان الداعم الرئيسي للبي صلى الله عليه وسلم؟.. هي زوجته السيدة خديجة رضي الله عنها وبنته السيدة فاطمة رضي الله عنها وزوجته السيدة عائشة رضي الله عنها.. الدليل الثاني على أن المرأة غالية على الله هو أنه جعلها مصدر كل حنان ورحمة في الأرض، فالله عز وجل قسم الرحمة مائة جزء وأنزل منها جزءا واحدًا في الأرض، وهذه الرحمة معظمها ساكن مثل الشمس والقمر ولكن منها رحمة متحركة وهي المرأة المتمثلة في أمك وأخت وزوجتك وابنتك، فإذا أردت أن ترى رحمة الله بك تأمل في رحمة أمك بك ورعايتها لك، وإذا أردت أن تستشعر معنى اسم الله الحنان المنان تأمل في وقوف زوجتك بجوارك ومساندتها لك.

السبب الثالث والدليل الثالث على أن المرأة غالية على الله هو أنه جعلها معمل الحياة فهي التي تحمل وتلد فهي التي وكل الله لها أمر استمرار الحياة، والدليل الرابع هو أن الله جعل سورة في القرآن الكريم باسمها وهي سورة النساء وليس هناك سورة باسم الرجال.

وأضاف الداعية الإسلامي: المرأة غالية على رسول الله والدليل على ذلك أنه أوصى بالنساء في خطبة الوداع فال صلى الله عليه وسلم: أوصيكم بالنساء فإنكم تزوجتموهن بكلمة الله وأمان الله، فعندما وضعت يدك في ايد حماك ليس هو الذي زوجك من ابنته ولكن الله الذي زوجك منها، ولذلك عندما تظلم زوجتك وتؤذيها تكون قد خنت كلمة الله ..كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : "رفقًا بالقوارير" فشبه النبي المرأة بالكريستالة الرقيقة ، كما قال النبي: "خيركم خيركم لأهله" أي ليس خيركم من يصلي كثيرًا ولكن خيركم من يعامل زوجته بالحسنى ويكرمها ، ويجب أن ننشر هذا الكلام ونعرف العالم في اليوم العالمي للمرأة مكانة المرأة في الإسلام وكيف أعزها وكرمها.

وتابع الدكتور عمرو خالد: ومن مظاهر تكريم الإسلام للمرأة أن أول شهيدة في الإسلام كانت امرأة هي السيدة سمية رضي الله عنها ، وأول من سجد لله بعد رسول الله هي السيدة خديجة رضي الله عنها، كما أنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وضعت النسخة الوحيدة من القرآن الكريم في بيت السيدة حفصة رضي الله عنها، كما أن أول وزيرة في الإسلام كانت امرأة هي السيدة الشفاء بنت عبد الله رضي الله عنها التي عينها الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وفي ختام حديثه خاطب الداعية الإسلامي المرأة قائلًا: أنت غالية على الله ورسوله.. أنت قوية بالله ورسوله ..اعملي وانجحي ولا تصدقي من يدعون انك لست غالية على الله ورسوله، انت مجاهدة بالفعل والعمل وأفضل من المجاهدين بالكلام.. أنت مجاهدة بتربية أولادك.. كل التحية والتقدير والاحترام لكل امرأة في يومها العالمي.


اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها



الكلمات المفتاحية

عمروخالد يو م المراة العالمي مكانة المرأة في الإسلام رحمة الله المرأة والأنبياء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بمناسبة يوم المرأة العالمية قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد: المرأة غالية على ربنا وعلى رسول الله، ولذلك جعل الله عز وجل نجاح كل رسول ونبي في د