أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 08 مارس 2021 - 04:48 ص

الصداع من أكثر الآلام شيوعا في العالم فهو مثار شكوي الكبار والصغار علي حد سواء ولأسباب مختلفة وقد يكون الأمر بسيطا نتيجة عدم الاهتمام بالنظام الغذائي المتنوع وقد يكون مرتبطا بالمعاناة من أمراض ضغط الدم وهي مشكلة قد تحل عبر المسكنات أو الي برنامج علاج شامل

ومن الثابت أن هناك وسائل تقليدية لمواجهة الصداع وآلام الرأس منها الحصول علي قسط وافر من النوم والراحة والتخفيف من التوتر والشد العصبي الذي يعد من أهم أسباب الصداع.

وسائل غير تقليدية لمواجهة الصداع

عديد من الدراسات الطبية المحكمة ثمنت اللجوء إلي وسائل غير تقليدية منها الخلود للنون والعمل علي تخفيف الضغوط العصبية والابتعاد عن التوتر فضلا عن عدد من الحيل البسيطة وفي مقدمتها شرب المياه بوتيرة منتظم بعدد من اللترات يوميا بشكل يجعل احتمالات تعرضك للصداع نادرة انطلاقا من نقص السؤائل في الجسم قد يكون من أهم أسباب الصداع

معاناة الجسم من الجفاف لا تتوقف مشاكله عن الصداع والشعور بألم الرأس فقط لكن تمتد إلي حرمان الجسم من  الحيوية ومن العمل بشكل صحيح وصحي. ولهذا من الضروري شرب كمية كافية من الماء تجنّباً للمشاكل الصحية وخصوصاً الصداع. وفقاً لمجلة لها.

ومن النصائح التي قدمت في هذا السياق كذلك الحرص دائماً على تناول الأطعمة الصحية، الخالية الدهون الضارّة والسكريات.

ولا يغيب عنا في هذا السياق ضرورة ممارسة التمارين الرياضية. فهذا يساعد على الحد من التوتر وقد يدفع إلى الشعور بالعطش وشرب الماء، ويحد بالتالي من المعاناة من المشاكل المختلفة.

من المهم في هذا الساق للتغلب علي الصداع خفت الأضواءلاسيما أن  الضوء الساطع يتسبب في حدوث صداع نصفي، لذلك غط نوافذك باستخدام ستائر التعتيم خلال اليوم وارتد النظارات الشمسية في الهواء الطلق وأضف شاشات مضادة للتوهج إلى جهاز الحاسوب.

المغنسيوم حجر الزاوية في هزيمة الصداع

ليس بعيدا عن الحيل البسيطة لمواجهة الصداع  تجنب مضغ العلكة حيث يسبب مضغ العلكة الصداع وينطبق الشيء نفسه على مضغ الأظافر، الشفتين أو أغراض أخرى مثل الأقلام. لذلك يساعد تجنب مضغها على علاج الصداع ويجب استشارة الطبيب في حال كنت تصك على أسنانك أثناء النوم.

ولا يمكن لم يعانون من الصداع تجنب الحصول على بعض المغنيسيوم باعتباره  معدنا مهما لوظائف الجسم، كما أنه علاج امن وفعال للصداع.

العديد من الدراسات أوضحت  أن تناول  600 ملليجرام من سترات المغنيسيوم عن طريق الفم في اليوم الواحد ساعد على الحد من وتيرة وشدة الصداع النصفي وفي المقابل يمكن أن  يؤدي تناول مكملات المغنيسيوم إلى اثار جانبية في الجهاز الهضمي مثل الإسهال لدى بعض الأشخاص، لذا من الأفضل البدء بجرعة أصغر عند علاج أعراض الصداع.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الحصول على بعض الكافيين يبدو ضروريا للحد من الصداع حيث يساعد تناول بعض الشاي أو القهوة أو أي شيء يحتوي على القليل من الكافيين في التخفيف من الام الصداع. ولكن يجب عدم شرب كميات كبيرة لإن انسحاب الكافيين يسبب نوعًا من الصداع.

ومن الوصفات المهمة لتجنب الصداع  شرب الزنجبيل

حيث أكدت دراسات مختلفة  أن تناول الزنجبيل بالإضافة إلى دواء تسكين الألم الذي لا يستلزم وصفة طبية قد خفف الألم لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي. كما ساعد على الحد من الغثيان والقيء، والأعراض الشائعة المرتبطة بالصداع الشديد.



الكلمات المفتاحية

الصداع وسائل تقليدية لهزيمة الصداع النوم والراحة والصداع المغنسيوم والحد من الصداع الكافيين والصداع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن الثابت أن هناك وسائل تقليدية لمواجهة الصداع وآلام الرأس منها الحصول علي قسط وافر من النوم والراحة والتخفيف من التوتر والشد العصبي الذي يعد من أهم