أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

دوالي الساقين.. كيف تعالجها وتتجنب ظهورها؟

إلى كل حزين: اغلق باب الحزن بمسامير الرضا والتسليم (الشعراوي)

كلنا واعظون.. فمن يتعظ؟!

ليس ذنبك وإنما تقاعسك عن التوبة.. هذا هو سبب الفشل وحرمان البركة

لا تحزن لأمر فاتك.. فلو كل ما تمنيته تحقق لكنت في الجنة!

العلماء يتأهبون لسيناريو مخيف: كويكب يصطدم بالأرض ويتسبب في "أزمة لاجئين"

في رمضان.. كيف تصل بالصدقة لمن يستحقها؟

التعرق المفرط لدى الأطفال وكيفية علاجه

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 08 مارس 2021 - 02:29 ص
Advertisements
أرسلت سيدة تدعى صوفيا من ألمانيا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا امرأة متزوجة زوجي بيخوني كتير جدًا، خانني مرة وسامحته وأخرى وسامحته وثالثة وسامحته أنا بدأت في مرحلة الانهيار بسبب هذا الأمر وأشعر إنني غير مقدرة كامرأة .. ماذا افعل ؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "هذا السؤال سؤال شائك جدًا ولأنه سؤال شائك سوف أرد عليه بإجابة عامة ولكن هناك تفاصيل كثيرة بعد ذلك"، مضيفا "الإجابة العامة على هذا السؤال هي أنك لا يجب أن تعيشي مع شخص يقوم بهذا الأمر كثيرًا، فقد سامحتيه كثيرًا ولكن استمرار الحياة بهذه الطريقة تجعلك تشعري أنها في حالة ذل وأنها تعامل معاملة قاسية جدًا".
ويضيف الداعية الإسلامي أنه يجب عليك أن تأخذي موقف وليس الشرط أن يكون الموقف طلاق مباشر ولكن توضحي له أن هذا الأمر غير مقبول لي بالمرة وبأي شكل من الأشكال وإذا أردت أن تستعيني بأهلك فاستعيني بهم واتخذي موقف شديد من هذه الخيانة المتكررة".
وتابع الدكتور "خالد": "هذا هو الأصل في الموضوع وإذا تطرقنا إلى التفاصيل كيف تعيشي بعد الطلاق وليس لديك دخل ثابت في هذه الحالة الموضوع يجب أن تفكري فيه جيدًا ويعتبر حالة خاصة أو تشعري أنه يمكن أن يتحسن إذا بذلك معه مجهود فهذه حالة أخرى تجعلنا نترك الطلاق ونحاول مرة أخرى مع هذا الزوج"، مضيفا "أيضا يجب عليك أن تحسني من نفسك واتعب على نفسي أكثر من ذلك لأنه يمكن أن يكون يشعر بالضيق بسبب هذا الأمر سواء إذا كان محافظة على الوزن أو الشكل أو معلوماتك وإطلاعك وثقافتك وثقتك في نفسك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "نصيحتي لك هي في البداية يجب أن تعملي جيدًا على نفسك عن طريق تجميل نفسك والمحافظة على الشكل العام لك وعلى لبسك وأناقتك وجمالك ووجودك داخل المنزل بشكل جميل وكلها أشياء هامة"، مضيفا "النصيحة الثانية هي أن تنمي نفسك في الحياة.. فحاولي أن تتعلمي أمور جديدة عن طريق الالتحاق بدورات تدريب وتعليم مثل الرسم أو الطبخ المهم أن هذا المجال الجديد يجعل منك امرأة ناجحة لأنه سوف يرى هذا الأمر ويفهم جيدًا، النصيحة الثالثة هي أنه يجب عليك أن تتجاهليه بعض الوقت وإظاهر عدم الاهتمام طالما يفعل هذا الأمر البغيض".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، "إذا وجدت أنه لا يوجد فائدة من كل هذه النصائح في هذه الحالة لا يمكن أن تكملي حياتك مع هذا الشخص.. وهذا هو رأي الشخصي ولكن لا تأخذيه فحسب ولكن كل حالة لها ظروفها وحالتها".

اقرأ أيضا:

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في نبينا المصطفى؟.. الدكتور عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا أفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب أنت تسأل اسئلة استشارات خيانة زوجية زوج زوجة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت سيدة تدعى صوفيا من ألمانيا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا امرأة متزوجة زوجي بيخوني كتير جدًا، خانني مرة وسامحته وأخرى