أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 08 مارس 2021 - 12:29 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة، قائلا "لو تعبان نفسيًا فاستمع لهذه الفكرة ستريحك كثيرًا.. والفكرة تقول هل يكفيك الله أم تحتاج غيره.. حسبنا الله ونعم الوكيل".
يضيف "خالد" أن هناك دعاء كلنا نحفظه جيدًا وهو موجود في القرآن الكريم والعديد من الأشخاص يرددونه وهو (حسبنا الله ونعم الوكيل) فهل تفهم ماذا تعني حسبنا الله ونعم الوكيل.. فكلمة حسبنا الله معناها يكفيني الله، متسائلا "عمرك جربت إحساس الكفاية أن يكفيك الله حقًا".
وتابع الداعية الإسلامي : "لو ظلموك أو آذوك ألا يكفيك قول الله تبارك وتعالى {وكفى بالله شهيدًا}.. إذا لم يقف بجانبك أي أحد والجميع تخلى عنك ألا يكفيك قول الله تبارك وتعالى {وكفى بالله نصيرًا}.. لو كل الأشخاص تركوك ولم يقفوا بجانبك في هذه الدنيا الصعبة ألا يكفيك قول الله سبحانه وتعالى {وكفى بالله وكيلا}.. أليست كل هذه آيات من القرآن الكريم.. أما يكفيك الله"، مضيفا "عمرك فكرت أن تكون الدنيا كلها تقف ضدك وأنت بدلا من أن تزداد تعب نفسي تهدأ وتتذكر {فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ}.. أن تجد الدنيا كلها صعبة عليك وأنت محتفظ بهدوءك والمعاناة عندك في الحد الأدنى وذلك لأنك تعيش بقول الله تبارك وتعالى {أليس الله بكاف عبده}".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "إن هناك بعض الأشخاص يستخدمون حسبنا الله ونعم الوكيل عندما تريد أن تحسبن على أحد الأشخاص ولكن المعنى أكبر من ذلك بكثير.. بالفعل يمكنك أن تفعل ذلك عندما يكون هناك شخص قد آذاك ولكن معناها الأصلي هو يكفيني الله .. يكفيني الله مهما فعل بك الآخرون.. مهما ظلمت .. يكفيني الله مهما فعلتم بي وأنتم لم تروا عملي وشغلي وقمتم بتقدير غيري".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن هذا الإحساس إحساس رائع وهو إحساس الكفاية بالله.. ورائع أيضا إذا استخدمت مسبحتك وتردد عليها (وكفى بالله وكيلا) كما لو أنك تهدأ روحك ونفسك وتكون طريقتك للذكر.. وتقول أيضا (حسبي الله ونعم الوكيل).
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يويوب"، إلى أن هذه الطريقة رائعة لكل من يشعر بالتعب في الدنيا والمجروحين والمكسورين والمقهورين، مضيفا "لو عندك حد تعبان حاول أن تعيش معه فكرة ألا يكفيك الله سبحانه وتعالى لك ولا تحتاج إلى غيره.. {فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ}.. فاللهم يا رب اكفنا بحبك .. اللهم تولى أمرنا.. اللهم كنا لنا وكيلا.. اللهم كنا لنا شاهدًا ونصيرًا.. واحفظنا وانصرنا واكرمنا وأعزنا وأرفعنا ولا تضعنا.. آمين يا رب العالمين".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء متاعب الحياة أدعية وأذكار دعاء لمواجهة متاعب الحياة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوي دعاء يُريحك في