أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عقار ألماني جديد يحمل آمالًا واعدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا

بقلم | خالد يونس | الاحد 07 مارس 2021 - 07:50 م

شركة الأدوية الألمانية العملاقة "ميرك" أعلنت عن تصنيع عقار مضاد للمرض، إذ أظهر العقار الذي ما زال قيد التجربة آثاراً إيجابية في تخفيف الحمولة الفيروسية، وجاءت هذه الخطوة بعد أن أوقفت الشركة تجاربها لتطوير لقاحين لكوفيد-19.

الشركة الألمانية العملاقة "ميرك" ومختبر أمريكي تمكنا من إحراز تقدّم في تطوير دواء مضادّ لكوفيد-19 يؤخذ عن طريق الفم، وقد أظهر العقار الذي ما زال قيد التجربة آثاراً إيجابية في تخفيف الحمولة الفيروسيّة.

وكانت "ميرك" أوقفت نهاية يناير الماضي عملها على  تطوير لقاحَين محتملين لكوفيد-19، لكنّها تُواصل أبحاثها حول علاجَين آخرين للمرض، أحدهما عقار "مولنوبيرافير" الذي تُطوّره بالشراكة مع "ريدجباك بايو" الأمريكيّة.

وخلال اجتماع السبت مع متخصّصين في الأمراض المعدية، أشار مطوّرو الدواء إلى أنّ العقار قلّل إلى حدّ كبير من الحمولة الفيروسيّة لدى المرضى بعد خمسة أيام من العلاج.

وفي هذا السياق قالت كبيرة مسؤولي الأدوية في "ريدجباك بايو" ويندي بينتر، في بيان، إنّ "هناك حاجة  للعلاجات المضادّة لـ "سارس-كوف-2"  لم تتمّ تلبيتها. هذه النتائج الأولية تُشجّعنا".

كما تعمل "ميرك" على علاج يُسمّى "إم كاي-711". وقالت المجموعة نهاية يناير الماضي إنّ النتائج الأولى للتجارب السريريّة تُظهر انخفاضًا بأكثر من 50 بالمائة في خطر الوفاة أو فشل الجهاز التنفسي لدى المرضى في المستشفيات المصابين بأشكال متوسّطة إلى شديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية


الكلمات المفتاحية

شركة ألمانية شركة ميرك دواء كوفيد 19 فيروس كورونا المستجد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled شركة الأدوية الألمانية العملاقة "ميرك" أعلنت عن تصنيع عقار مضاد للمرض، إذ أظهر العقار الذي ما زال قيد التجربة آثاراً إيجابية في تخفيف الحمولة الفيروسي