أخبار

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الثلاثاء 9 رمضان .. اهزم شيطانك

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

كيف كان يعالج النبي أصحابه؟

« فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان».. هل إجابة الدعاء على الفور

هؤلاء لا يحبهم الله عز وجل بنص القرآن.. فتجنب صفاتهم

بعد تناول لقاح كورونا.. تناول هذا الطعام الخارق لمواجهة أي آثار جانبية محتملة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 07 مارس 2021 - 02:01 ص
Advertisements
قد يتسبب التطعيم بلقاح فيروس كورونا في حدوث بعض الآثار الجانبية الخفيفة لدى بعض الأشخاص، وعلي الرغم من أن عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه الآثار الجانبية منخفض، إلا أنه يجب عليك أن تعرف ماذا تفعل إذا شعرت ببعض الأعراض الخفيفة مثل الحمى أو آلام الجسم بعد أخذ اللقاح.
ولحسن الحظ، هناك طعام خارق يمكن لتناوله أن يساعدنا في علاج هذه الآثار الجانبية بشكل طبيعي، بل ويمدنا بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في هذه المرحلة أيضاً، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

لماذا يعاني جسمك من الآثار الجانبية بعد التطعيم؟

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد يواجه المرء بعض الآثار الجانبية السلبية لبعد أخذ لقاح كورونا.
ووفقًا للخبراء، فإن هذه الآثار الجانبية ناتجة عن الالتهاب الذي يحدث داخل جسمك، حيث يتفاعل جسمك مع بروتين السنبلة الذي يعمل على محاربة العدوى المحفزة، والحمى والتهاب الذراعين وآلام الجسم هي بعض الأعراض الشائعة عندما يحارب جهازك المناعي شيئًا ما.
وبالتالي، يوصى بتناول الأطعمة المعززة للمناعة لدعم الشفاء العاجل، ويوصى بشكل خاص بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، لأن السوائل مهمة للتعافي بعد الحصول على اللقاح، وهذا يعني أن الأطعمة المضادة للالتهابات التي يمكن أن ترطب جسمك يمكن أن تساعد بشكل كبير في الشفاء.

اقرأ أيضا:

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

أفضل غذاء مرطب ومضاد للالتهابات

إذا كنت تشعر بحدوث أي مضاعفات بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، فإن تناول الحساء أو مرق العظام أو اللحم أو الدجاج سيكون له نتيجة رائعة علي جسمك، وإذا كان حساءك يحتوي على أطعمة أخرى معززة للمناعة مثل الخضروات، فهذا سيكون له تأثير أفضل علي صحتك.
ويعد أفضل حساء يمكن تناوله بعد الحصول على لقاح كورونا هو حساء "الدجاج"، ووفقًا لمجلة CHEST Journal ، فإن حساء الدجاج له تأثير طبي مفيد وله تأثير خفيف مضاد للالتهابات، وفي حين أنه من غير الواضح بالضبط أي عنصر معين مفيد، إلا أن جميع العناصر الكلاسيكية الموجودة في هذا الحساء بما في ذلك الدجاج والجزر والكرفس والبصل والملح والفلفل جميعها تساعد في مكافحة الالتهاب.
ويحتوي مرق العظام أيضاً على أحماض أمينية تسمى الجلايسين والأرجينين، والتي لها تأثير قوي مضاد للالتهابات، وبالتالي، إذا كنت لا ترغب في تناول أي شيء، يمكنك ببساطة تناول كوب من مرق العظام.

اقرأ أيضا:

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

اقرأ أيضا:

كيف تعالج تقلصات بطنك دون اللجوء للطبيب؟



الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الإصابة بفيروس كورونا أعراض فيروس كورونا لقاح كورونا تناول لقاح كورونا لماذا يعاني جسمك من الآثار الجانبية بعد التطعيم أفضل غذاء مرطب ومضاد للالتهابات صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد يتسبب التطعيم بلقاح فيروس كورونا في حدوث بعض الآثار الجانبية الخفيفة لدى بعض الأشخاص، وعلي الرغم من أن عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه الآثار