أخبار

5 انتصارات شخصية صحية يحققها لك رمضان

قدمت الطعام لأخيها المغترب وزوجته غير المسلمة في نهار رمضان.. ما الحكم؟

كروان التلاوة الشيخ متولي يغرد بأفضل التلاوات من سورة مريم

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الثلاثاء 9 رمضان .. اهزم شيطانك

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

عمرو خالد يكشف: مفاجأة لم أتوقعها فى حياتى.. والسبب ورد الاستغفار

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 07 مارس 2021 - 01:01 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه عن فوائد الاستغفار، مشيرا إلى مفاجأة لم يتوقعها فى حياته.. والسبب ورد الاستغفار.
ويوضح "خالد" سر العلاقة بين الاستغفار وزيادة الرزق، قائلاً إن "الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه"، مضيفا "إنه لم تأت عبادة موصوفة في القرآن بلفظة "كثيرًا"، إلّا الذكر، فهو العبادة الوحيدة التي ربطها الخالق بالكثرة، فقال عنه: "اذكُرُوا اللهَ ذِكرًا كثيرًا"، "والذّاكِرينَ الله كثيرًا والذَّاكرات"، "كي نُسبِّحكَ كثيرًا، ونذكُرَكَ كثيرًا"، وذلك حتى يحقّق مفعوله، وترى نتيجته وأثره في حياتك ويغيّرك من الداخل.
وروى الداعية الإسلامي تجربته مع الذكر والاستغفار، وكيف أن التقوى تكون سببًا في زيادة الرزق مصداقًا لقول الله تعالى في القُرآن: "ومَن يَتَّقِ الله يجعَل لَه مخرجًا ويرزُقه مِن حيث لا يحتَسِب".
وقال: "أنا ليَّ وِرد من الاستغفار كُل يوم، وهو 500 من الاستغفار؛ ذات مرّة وأنا أقود سيارتي، ولم أكن مشغولاً بأي شيء آخر في ذهني أي شيء سوى الاستغفار، وفجأة خطر في بالي أن في مالي مبلغًا لم يكن من المفروض أن يدخُل حسابي ودخل بالخطأ، وقتها وقّفت الاستغفار وكلّمت الشخص الذي دخل ماله في مالي بالخطأ، وقُلت له إن المبلغ دخل في حسابي عن طريق الخطأ، وكُنت أفعل ذلك من باب تقوى الله وخشية الله، وأنا أجري المُكالمة كان وقتها صعبًا جدًا عليّ أن أعيد المبلغ، لأن حالتي المادية كانت مُتعسّرة خلال تلك الفترة، ولكن وأنا أتكلّم معه، وجدت فيه مُكالمة أخرى (Waiting) على الهاتف لشخص لم يكلمني تقريبًا منذ حوالي سنة، فأكمّلت مُكالمتي، وبعدها كلمته؛ وفاجأني بقوله إن ليّ عنده مبلغًا كان مقترضه مِنّي منذ عام ولم يعده، وكان ضعف المبلغ الذي دخل حسابي بالخطأ".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

اقرأ أيضا:

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله الإسلام المسلمين الاستغفار فضل الإستغفار العلاقة بين الاستغفار والرزق بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه عن فوائد الاستغفار، مشيرا