أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

للاستفادة القصوي من فوائده.. هذا هو الوقت المناسب لتناول التمر

بقلم | مها محي الدين | الاحد 07 مارس 2021 - 12:31 ص
لقد تبين أن اتباع الطقوس الصحية هو أهم ما نحتاجه خلال هذه الفترة، حيث يحاول الناس فعل أشياء كثيرة مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي للحفاظ على صحتهم وقوة مناعتهم، لمواجهة فيروس كورونا الجديد.
وربما يتعبر تناول التمر من أصح الطقوس التي يمكن أن تضيفها ليومك، نظراً لفوائده العديدة والهامة، وهناك الكثير من الناس الذين يبدأون يومهم بتناول التمر علي الريق، والبعض يأكلونه بين الوجبات الرئيسية كوجبة خفيفة، لكن هل تعلم أن الوقت شئ مهم جدا فيما يتعلق بتناول الطعام لتحقيق أكبر استفاده من العناصر الموجودة في الأطعمة التي نتناولها.
لذا، فيما يلي سنشرح لك الوقت المناسب لتناول التمر ومقدار الفائدة التي يمكن أن تحققها من تناوله يومياً، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

لماذا يعتبر التمر مفيد للصحة؟

التمر من الفواكه اللذيذة التي يحب معظمنا مذاقها الحلو، لكن بصرف النظر عن المذاق والقوام الفريد، فإن التمر مليء بخصائص الحديد والفولات والبروتين والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 على سبيل المثال لا الحصر.
كما أن التمر غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكاروتينات والأحماض الفينولية التي تساعد في الوقاية من أمراض مثل الزهايمر وأنواع عديدة من السرطان وتحسن صحة القلب وتقلل من فرص الإصابة بالسكري والأمراض المزمنة الأخرى.
وبصرف النظر عن فوائد التمر في تقوية المناعة وتحسين وظائف المخ والقلب، إلا أن تناوله يومياً يمكن أن يكون له مفعول سحري علي صحة عظامك، وبخلاف ذلك هناك إيضاً الألياف الصحية الموجودة فيه والتي تساعد في علاج الإمساك وتحسن التمثيل الغذائي وتعزز فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

ما هو أفضل وقت لتناول التمر؟

إن تناول التمر بعد الوجبات يمكن أن يكون مزعجًا للمعدة خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم، وذلك لأن التمر غني بالألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع بسرعة ولكن يستغرق وقتًا طويلاً جدًا في عملية الهضم، مما يؤدي في النهاية إلى الانتفاخ.
وعلي العكس تماماً فتناول التمر في الصباح الباكر يمنح جسمك دفعة الطاقة التي يحتاجها بشدة، ويساعد في قتل الديدان المعوية، كما يساعد التمر في تطهير الأعضاء الحيوية ويحسن صحة القلب والكبد.
ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فيه أن تمنح بشرتك وشعرك بريقًا طبيعيًا، ووفقًا للدراسات، فإن تناول التمر يساعد في تحسين الرغبة الجنسية ويعمل كمنشط جنسي.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

التمور التمر فوائد التمر صحتك تهمنا هذا هو الوقت المناسب لتناول التمر لماذا يعتبر التمر مفيد للصحة ما هو أفضل وقت لتناول التمر ممارسة الرياضة تناول الطعام الصحي وجبة خفيفة الفواكه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد تبين أن اتباع الطقوس الصحية هو أهم ما نحتاجه خلال هذه الفترة، حيث يحاول الناس فعل أشياء كثيرة مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي للحفاظ على