أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 06 مارس 2021 - 04:42 ص
أرسلت فتاة تدعى منى السيد من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا عندي مشكلة في اتخاذ القرارات في حياتي .. فلا أعرف أن اتخذ قرار ولا كيف اتخذه ما بين عمل أو زواج وأشياء كثيرة جدًا.. ودائما مترددة في قراراتي في الحياة و مش عارفة اعمل ايه؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "في الحقيقة أنه من جمال ديننا أنه حتى في هذا الأمر وضع لها معايير وطريقة وآلية.. فالنبي صلى الله عليه وسلم علمنا أمران هما الآلية الرائعة لاتخاذ القرار المناسب في الحياة"، مشيرا إلى أن هذا الكلام ليس للأشخاص المترددين فقط ولكن لكل الناس ولكل إنسان في الحياة كيف تتخذ القرار الصحيح المناسب في الحياة وهذا القرار يكون مبني على أسس سليمة".
ويضيف الداعية الإسلامي أن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا أمرين، أولها الاستشارة وثانيهما الاستخارة، موضحًا أن الاستشارة هي أنه يجب عليك أن يكون لك شخص ترجع له في حياتك أو بمثابة مستشار، فالغرب يقول إن الناجحين في أوروبا جميعهم أن لهم "مستشار" يرجع له .. فيجب أن يكون لك مرجعية، وعندنا في مصر يقولون (من ليس له كبير يشتري له كبير).. فمن هو الكبير الخاص به الذي ترجع له، فأنا شخصيًا وحتى هذا السن وخبرتي التي أدعي أنها خبرة كبيرة في الحياة .. فأنا لا أستطيع أن أتخذ أي قرار في حياتي بدون أن أرجع إلى شخصان أو ثلاثة منهم والدي واستشيره وهو أكثر شخص لن يغشك في الإجابة أبوك، ولكن لي أيضًا مستشارين آخرين.. فوجود المستشار في حياتك أمر هام جدًا وتستمع له جيدًا وإنصات".
وتابع الدكتور عمرو خالد: "الأمر الثاني هو الاستخارة وهي من أروع الأشياء التي يمكن أن تفعلها عندما تريد أن تتخذ قرار هام في حياتك .. فأنت بعد أن استشرت وفعلت ما عليك تسأل الله تبارك وتعالى فهو عالم الغيب الذي يعلم ما ستؤول إليه الأمور، الذي لو استخرته تعني بمثابة توكيل منك لله وقولك له أنا وكلت يا رب فاختار لي الاختيار الصحيح.. فهل يمكن أن يتركك بعد كل هذا.. فصلي ركعتين الاستخارة وتدعي دعاء الاستخارة وتستشير، وبعد ذلك تتخذ الخطوة إذا تم الأمر فهذا نتيجة الاستشارة والاستخارة وإذا توقف فهو نتيحة الاستخارة والاستشارة أيضًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، إلى أنه شيء رائع وجميل جدًا أنه لدينا أسس نبني عليها الاختيار القادم في حياتنا.. استشارة واستخارة".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات التردد القلق بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الاستخارة اتخاذ القرارات في الحياة النبي رسول الله

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى منى السيد من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا عندي مشكلة في اتخاذ القرارات في حياتي .. فلا أعرف أن اتخذ