أخبار

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

شاهد ..الدكتور عمرو خالد ..5 طاعات حافظ عليها لتضمن أفضل استعداد لشهر رمضان

بقلم | علي الكومي | الخميس 04 مارس 2021 - 10:27 م

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي ضرورة الاستعداد الجدي لشهر رمضان فهذا شهر تبدأ فيه أفضل أيام العام وإيام إجابة الدعاء ..شهر ليلة القدر ولكن هل نحن مستعدون لهذه الأيام المباركة؟، التي لم يتبق عليها إلا أيام معدودات.. أربعون يوما ويبدأ شهر البركات بشكل يفرض علينا الاستعداد له أفضل استعداد عبر التقرب إلى الله بشكل متدرج في رجب وشعبان وهما أفضل استعداد لرمضان.

وشدد الدكتور عمرو خالد خلال، بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، علي ضرورة توجه المسلم لربه بنفس راضية خلال هذه الأيام متأسيا بسيدنا موسي عليه السلام في قوله تعالي "عجلت لك ربي لترضي" وكذلك خليل الله إبراهيم عليه السلام في قوله تعالي "إني ذاهب إلي ربي سيهدين" ومن ثم علي العبد أن يتضرع إلي ربه بأن يكون رمضان هذا من أفضل الرمضانات التي تفرض حسن الاستعداد له .

هذا أفضل استعداد لرمضان

وتحدث الداعية الإسلامي عن حسن الاستعداد لرمضان عندما ضرب مثالا على فريق يستعد لكأس العالم بدون استعداد ويخوض المباريات بحماسة كبيرة دون تدريب فينتج عن ذلك الإصابات وبين آخر يخوض المباريات باستعداد قوي ومتدرج بشكل يدعونا إلى الاستعداد لرمضان بالإكثار من القربات والطاعات خلال شهري رجب وشعبان كما جاء في الدعاء القائل .. (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان).

ونبه الدكتور خالد إلى أن الله يحب المؤمن المعتدل وليس المؤمن المتطرف حتي في الروحانيات بمعني إلا يدخل المؤمن شهر رمضان بروحانيات كبيرة بشكل فجائي عبر صيام وقيام والتوقف عن هذه الروحانيات بعد رمضان لاسيما أن الله قد منحنا الأيام الست البيض للخروج من الصيام بشكل متدرج وهو ما ينطبق على صيام الأيام التسع من شهر ذي الحج استعداد لعرفات.


وحدد الدكتور عمرو خالد خلال البث المباشر خمس طاعات يجب علي المؤمن الإكثار منها في هذه الأيام باعتبارها  أفضل استعداد لشهر رمضان  والتي تتمثل في تجهيز النية القلبية لهذا الشهر كأن يتضرع العبد إلي ربه أنه قادم إليه في هذا الشهر بأفضل استعداد وكذلك بترك ذنب كبير والتوبة إلى الله عن معصية كبيرة بالمبادرة إلى طاعته مصداقا لقوله تعالي : {السابقون السابقون أولئك المقربون}.

طاعات أكثر منها استعداد لرمضان

أما ثالث الأشياء التي تعد أفضل استعداد لرمضان فتتمثل في المحافظة على الصلاة وخصوصا صلاة الفجر فضلا عن قيام الليل عبر ركعتين مرتين إلى ثلاث أسبوعيا انطلاقا من الحديث النبوي عندما قال "جاءني جبريل وقال : اعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل وعزه استغناؤه عن الناس".. فقيام الليل هو شرف المؤمن ودليل تقديره من الله.

خامس الطرق للاستعداد لرمضان هو الإكثار من الذكر عبر 700تسبيحة تتمثل في 100استغفر الله و100 لا إله الا الله و500 سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا والله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركةودعا الداعية الإسلامي إلى قراءة كتابه "حياة الذاكرين" سواء عبر الحصول عليه من دار الشروق بمصر أو تطبيق أمازون فهذا الكتاب يتضمن كل الوسائل للاقتراب من ذكر الله بشوق كبير، مشيرا إلي أن التمعن في قراءة  هذا الكتاب يضمن دخول رمضان بشكل مختلف كاشفا عن استعداده لتصوير برنامجه خلال رمضان باسم "منازل الروح " داعيا رواد صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي بالدعاء له بالتوفيق في برنامجه الجديد.

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد افضل استعداد لرمضان أيام معدودتات حياة الذاكرين منازل الروح

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled علي ضرورة توجه المسلم لربه بنفس راضية خلال هذه الأيام متأسيا بسيدنا موسي عليه السلام في قوله تعالي "عجلت لك ربي لترضي "وكذلك خليل الله إبراهيم "في قول