أخبار

تعرف على سنن الصيام ومستحباته ومكروهاته

أحب الحضن الطويل والعميق مع صديقاتي.. فهل هذه مشكلة نفسية؟

رسائل غالية من أول ليلة في رمضان إلى كل مسلم يريد أن يكون من الفائزين

منذ الطلاق أراه في أحلامي سعيدًا مع إمرأة غيري.. ما الحل؟

ابتكار أمريكي يزرع تحت الجلد لكشف حالات الإصابة بكورونا

لهذه الأسباب يكرره صيام الشك "الثلاثين من شعبان " .. يحددها مجمع البحوث الإسلامية

7مأكولات تقربك من الإصابة بالزهايمر .. ابتعد عنها

أذكارالمساء.. من قالها ثلاثا أعجز الملائكة عن تقدير ثوابه

فرض الله الصيام فلماذا رخص الإفطار للبعض؟ (الشعراوي يجيب)

هل رفض الصحابة كتابة وصية النبي عند وفاته. فأغضبوه؟

سفير استراليا للطيب : نقدر بشدة دور الأزهر في تعزيز الحوار والسلام بين أبناء الديانات

بقلم | علي الكومي | الخميس 04 مارس 2021 - 08:20 ص
Advertisements

   استقبل فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، السفير جلين مايلز، سفير استراليا بالقاهرة، وذلك بمقر مشيخة الأزهر.

أكد فضيلة الإمام الأكبر حرص الأزهر على تعزيز التعاون المشترك مع استراليا في جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية واستقبال الطلاب وتدريب الأئمة والوعاظ، مشيرا إلى أن الأزهر يحصن طلابه الوافدين بالفهم الصحيح لتعاليم الدين الإسلامي ونبذ الفكر المغلوط وترسيخ قيم السلام والتعايش، وهو ما يجعل دول العالم حريصة على إرسال طلابها إلى هذه المؤسسة العريقة ليكونوا دعائم للسلام والاستقرار المجتمعي في بلادهم.

الأزهروتعزيزالحواربين أبناءالديانات

من جانبه، أعرب السفير الاسترالي عن تقديره لدور الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في نشر الفكر الوسطي المعتدل، لافتا إلى أن خريجي الأزهر في استراليا يحظون بالتقدير والاحترام، مؤكدًا سعي بلاده لتعزيز العلاقات مع الأزهر والاستفادة من خبراته الدعوية ودوره العالمي والمحوري في مجال تعزيز الحوار والسلام بين أتباع الديانات، آملا زيادة عدد طلاب بلاده لدى الأزهر في المستقبل.

من جانب أخر عقدت اللجنة العلمية لمؤتمر الإمام الفارابي الذي ينظمه مجمع البحوث الإسلامية افتراضيًا بالتعاون مع سفارة كازاخستان بالقاهرة بعنوان: "إسهامات الفارابي – المعلم الثاني – في إثراء الحضارة الإنسانية" يومي ١٥و ١٦ مارس الجاري، اجتماعًا لإنهاء الترتيبات اللازمة للمؤتمر، بعد استقبال بحوث المشاركين من دول مختلفة.

شارك في الاجتماع الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، د. حسن الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء ورئيس أكاديمية الأزهر، د. سهير الفيل أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، د. سونيا لطفي أستاذ العقيدة والفلسفة بالجامعة، د. إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، د. سعيد عامر الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، د. محمد ورداني مسئول اللجنة الإعلامية للمؤتمر، د. محمود وافي مسئول اللجنة التنفيذية.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المؤتمر يأتي في إطار الدور الريادي والمحوري للأزهر الشريف من خلال الانفتاح على المؤسسات ذات الصلة داخليًا وخارجيًا، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر الشريف، بتكثيف الفعاليات واللقاءات العلمية بما يحقق رسالة الأزهر ودوره على كافة المستويات المحلية والدولية.

الإمام الفاربي وإثراءالحضارةالإسلامية

وأشار عيّاد إلى أن لجان المؤتمر تعمل بشكل يومي لأجل خروج المؤتمر بشكل يحقق أهدافه ويسلط الضوء على العلماء الأوائل وجهودهم في المجالات العلمية المختلفة، لافتًا إلى أن المؤتمر  يعقد افتراضيًا نتيجة الظروف التي يعاني منها العالم بأسره من تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

رسائل غالية من أول ليلة في رمضان إلى كل مسلم يريد أن يكون من الفائزين

أوضح الأمين العام أنه تمت مناقشة عدة أمور خاصة بالمؤتمر منها وضع التصور النهائي للجلسة الافتتاحية والجلسات النقاشية للمؤتمر وورش العمل المقترحة، وتسمية المتحدثين من الجانبين لوضع البرنامج الزمني للجلسات، بالإضافة مناقشة ملخصات البحوث الواردة للجنة والتي بلغت نحو (56) ملخصًا، وتصنيفها وفق محاور المؤتمر، بالإضافة إلى تحديد عدد البحوث التي ستعرض بكل جلسة نقاشية.



الكلمات المفتاحية

شيخ الازهر سفير استراليا الازهر وتعزيز الحوار العالمي الامام الفارابي وإثراء الحضارة الاسلامية مجمع البحوث الاسلامية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن الأزهر يحصن طلابه الوافدين بالفهم الصحيح لتعاليم الدين الإسلامي ونبذ الفكر المغلوط وترسيخ قيم السلام والتعايش، وهو ما يجعل دول العالم حريصة على إرس