أخبار

الإمام ابن القيم .. هكذا يصام شهر رمضان وهذه علاقته بالجوارح

إن تَصدُقِ اللَّهَ يَصدُقْكَ قصص عجيبة ومؤثرة تدهشك مع اليقين فى الله.. يسردها عمرو خالد

عمرو خالد يدعو: دعاء في جوف الليل بأدعية القرآن ليلة ٧ رمضان

السر العجيب فى الآية التى تريحك فى مواجهة متاعب الحياة.. يكشفه عمرو خالد

8 فوائد صحية مذهلة لفاكهة الأناناس الاستوائية اللذيذة.. تعرف عليها

هل يجوز ختم القرأن الكريم مع صلاة الفرض؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد: وعود ربانية رائعة تطمئنك على رزقك.. 3 مبادئ لو أيقنت بها ستدهش برزق وعطاء الله

اغنية دوا للروح - للفنان تامر عاشور - تتر برنامج منازل الروح رمضان ٢٠٢١

فيروس كورونا.. 5 أعراض خطيرة تتطلب ضرورة الذهاب للمستشفى

كوسة محشية بالجبن والقشدة والمايونيز.. طبق شهي على مائدة سحورك

هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق؟!.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 04 مارس 2021 - 02:02 ص
Advertisements
تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق؟!، مضيفا أن "الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه".
يقول "خالد" :"لو أردت أن تصفّى روحك، وأن يبسط الله لك في رزقك، اتَّقِ الله واذكُره كثيرًا، وخاصّة الاستغفار.. يقول النّبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "مَن لَزِمَ الاستغفار جعل الله له من كُل ضيقٍ مخرجًا، ومن كُل هَمٍّ فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب".
وتحدث خالد عن أثر الذكر في حياة الإنسان، قائلاً إن "ذنوبنا تقف حائلاً وحاجزًا بيننا وبين الغُفران، وبين التقوى، وبين عطاء الله، وتمنع الأرزاق.. يقول النبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "إنّ العبد ليُحرَم الرزق بالذنب يُصيبه".
واستدرك: "أما الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه؛ يقول الله تعالى في القُرآن: "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ... "، و"وألَّوْ استقامُوا على الطريقَةِ لأسقيناهُم ماءً غدَقًا"، "فقُلتُ استَغفِرُوا ربَّكُم إنّه كان غَفّارًا يُرسِلِ السّمَاءَ عليكُم مدْرارًا ويُمدِدكُم بأموالٍ وبَنين ويجْعَل لكُم أنهَارًا".
وقال خالد إن "القُرآن دائمًا يربط بين الاستغفار والرزق بروابط عجيبة، التقوى تأتي بالاستغفار، والاستغفار، لأنّ الله يغفر الذنوب جميعًا، ويفتح الرزق لعباده؛ فابدأ تجربة الذكر لأنّ الله غفّار، ولأنه يستحق أن يُعبَد، وأن يُوقَّر، ولا تجعل تجربة الذكر والاستغفار من أجل الحصول على الرزق والمال".
لكنه حث على أن يكون ذكر الله، "لأنك تحبّه وتريد أن ترضيه؛ فالاستغفار لنَيْل غُفران الله وتوقير الله وإجلاله سُبحانه وتعالى.. كُل هذا بوعود ربّانية ونبَوية".
وبين أن "الاستغفار يؤدّي للتقوى، والتقوى تزيد من تركيزك في كُل شيء تفعله في الحياة، فالاستغفار يصحّح مسارك في الحياة، ويضبط لك حياتك، ويزيد رزقك، ألزم نفسك بالاستغفار كل يوم ولو بعدد قليل منّه، لكن لابد أن تداوم عليه يوميًا".

اقرأ أيضا:

إن تَصدُقِ اللَّهَ يَصدُقْكَ قصص عجيبة ومؤثرة تدهشك مع اليقين فى الله.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يدعو: دعاء في جوف الليل بأدعية القرآن ليلة ٧ رمضان

اقرأ أيضا:

السر العجيب فى الآية التى تريحك فى مواجهة متاعب الحياة.. يكشفه عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله أذكار الاستغفار العلاقة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة