أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

دوالي الساقين.. كيف تعالجها وتتجنب ظهورها؟

إلى كل حزين: اغلق باب الحزن بمسامير الرضا والتسليم (الشعراوي)

كلنا واعظون.. فمن يتعظ؟!

ليس ذنبك وإنما تقاعسك عن التوبة.. هذا هو سبب الفشل وحرمان البركة

لا تحزن لأمر فاتك.. فلو كل ما تمنيته تحقق لكنت في الجنة!

العلماء يتأهبون لسيناريو مخيف: كويكب يصطدم بالأرض ويتسبب في "أزمة لاجئين"

في رمضان.. كيف تصل بالصدقة لمن يستحقها؟

التعرق المفرط لدى الأطفال وكيفية علاجه

5 أشياء افعلها لتكن من أوائل المستعدين لرمضان.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 03 مارس 2021 - 11:22 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن 5 أشياء افعلها لتكن من أوائل المستعدين لرمضان.
يقول "خالد" بادر وسابق إلى الله في رمضان ولكن ليس فقط بهدف التدريب على المبادرة والسبق ولكن لتأخذ ثواب السبق إلى الله في رمضان، وتكون من المربين ويرضى الله عنك.
وشرح الداعية الإسلامي الشروط الخمسة ليكون المسلم من السابقين إلى الله أولها النية: انوي أن تسابق وتبادر الله واعزم على ذلك فسيدنا موسى عندما ال : { وعجلت إليك ربي لترضى} كان يتلفظ بالنية التي عزم عليها، مضيفا "الأمر الثاني ترك ذنب كبير: أي التوبة من معصية ما في إطار { وعجلت إليك ربي لترضى}".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "ثالث هذه الأشياء هي المواظبة والمحافظة على الصلاة وخاصة صلاة الفجر"، مضفا "الأمر الرابع الذي يجعلك من أوائل المستعدين لرمضان هو قيام ركعتين ولو خفيفتين.. ولو مرتين أو ثلاثة في الأسبوع".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بالقول "خامس هذه الأشياء والأخيرة هي الالتزام بورد من ذكر الله يتضمن 700 مرة هي أستغفر الله 100 مرة و100 لا إله إلا الله و سبحان الله 100 مرة و الحمد لله 100 مرة و 100 الله أكبر ولا إله إلا الله 100 مرة و لا حول ولا قوة إلا بالله 100 مرة"، مؤكدًا أن الوسيلة التي تساعد على تجربة الذكر هو قراءة كتاب" حياة الذاكرين" الذي يشرح فيه تجربته الروحية مع ذكر الله والكتاب موجود في دار الشروق وعلى أمازون وعلى مكتبة النيل والفرات".

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: هذا هو سر إهدنا الصراط المستقيم

اقرأ أيضا:

هؤلاء هم الأكثر كسبًا وسعادة دنيا وآخرة.. قصة عجيبة هتعلمك صفة غالية عند الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان الاستعداد لرمضان شهر رجب قيام الليل صلاة الفجر ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن