أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

فوائد مهمة..5 أغذية خارقة مفيدة لصحة عينيك

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 02 مارس 2021 - 02:02 ص
منذ بداية تفشي فيروس كورونا وما فرضه من نمط حياة مختلف تغيرت كل أعمالنا الروتينية وأصبحنا نعمل وندرس ونتسوق إلكترونياً، وهو ما جعلنا نلتصق بالهواتف وأجهزة الحاسوب المحمولة أكثر من أي وقت مضي، وهو ما يجعل الاهتمام بأعيننا أكثر أهمية الأن نظراً للضغط الشديد الذي تتعرض له عيوننا علي مدار اليوم.
ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلي نظامك الغذائي حتى تتمكن من الحفاظ علي صحة عينيك وصحتك العامة بشكل طبيعي، وفيما يلي نذكر 5 أطعمة أساسية لصحة عيونك، بحسب ما نشره موقع "food"

البقوليات

ابدأ بإضافة البقوليات إلى نظامنا الغذائي، حيث تعتبر كلاً من الفاصوليا والبازلاء والعدس مصادر جيدة للبيوفلافونويد والزنك، والتي يمكن أن تساعد في حماية شبكية العين وتقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي وإعتام عدسة العين.

المكسرات

تعد المكسرات من المصادر الرائعة الأخرى لصحة العيون، من الفستق وعين الجمل واللوز، كلها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين (هـ)، وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين (هـ) إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى يمكن أن يساعد في إبطاء تدهور الضمور البقعي المرتبط بالعمر .

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية الخضراء تعتبر مصدر رائع للحفاظ علي صحة أعيننا، هذا لأن الخضروات مثل الكرنب والسبانخ والخس، غنية بفيتامينات سي وهـ، كما تحتوي الأطعمة النباتية بشكل عام على كمية جيدة من فيتامين أ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض العين طويلة المدى.

الفواكه والخضروات الملونة

تعتبر الأطعمة مثل الجزر والطماطم والفلفل الحلو والفراولة واليقطين والذرة مصادر ممتازة لفيتامينات A و C، ويري الخبراء أن الفاكهة والخضروات الملونة تساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من أمراض العيون.

الفواكه الحمضية

تعتبر ثمار الحمضيات والتوت من المصادر الغنية بفيتامين C والذي يعتبر رائع لصحة العيون، ويحتوي البرتقال والجريب فروت والليمون والتوت على نسبة عالية من فيتامين سي، مما قد يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

العين صحة العين أغذية خارقة مفيدة لصحة عينيك البقوليات المكسرات الخضروات الورقية الخضراء الفواكه والخضروات الملونة الفواكه الحمضية صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled منذ بداية تفشي فيروس كورونا وما فرضه من نمط حياة مختلف تغيرت كل أعمالنا الروتينية وأصبحنا نعمل وندرس ونتسوق إلكترونياً، وهو ما جعلنا نلتصق بالهواتف