أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

دوالي الساقين.. كيف تعالجها وتتجنب ظهورها؟

إلى كل حزين: اغلق باب الحزن بمسامير الرضا والتسليم (الشعراوي)

كلنا واعظون.. فمن يتعظ؟!

ليس ذنبك وإنما تقاعسك عن التوبة.. هذا هو سبب الفشل وحرمان البركة

لا تحزن لأمر فاتك.. فلو كل ما تمنيته تحقق لكنت في الجنة!

العلماء يتأهبون لسيناريو مخيف: كويكب يصطدم بالأرض ويتسبب في "أزمة لاجئين"

في رمضان.. كيف تصل بالصدقة لمن يستحقها؟

التعرق المفرط لدى الأطفال وكيفية علاجه

لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟.. للمستغفرين 3عطايا عظيمة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 02 مارس 2021 - 03:05 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟، مشيرا إلى أنه "للمستغفرين عند الله 3 عطايا عظيمة".
يقول "خالد" إنه لم تأت عبادة موصوفة في القرآن بلفظة "كثيرًا"، إلّا الذكر، فهو العبادة الوحيدة التي ربطها الخالق بالكثرة، فقال عنه: "اذكُرُوا اللهَ ذِكرًا كثيرًا"، "والذّاكِرينَ الله كثيرًا والذَّاكرات"، "كي نُسبِّحكَ كثيرًا، ونذكُرَكَ كثيرًا"، وذلك حتى يحقّق مفعوله، وترى نتيجته وأثره في حياتك ويغيّرك من الداخل.
وأوضح أنه "عندما تذكر كثيرًا كُلما امتلأ عقلك الباطن بفكرة تثبت بداخل دماغك، لأن عقلك الباطن يتصرّف حسب الشيء الموجود فيه والمخزّن بداخله؛ فكُل ما تذكُر كُل ما أثر الذكر سينعكس عليك في تصرّفاتك وفي طريقة حياتك، لو عقلك الباطن مليء بتقوى الله فأنت ستتقي الله، وتقوى الله تأتي بالذكر الكثير".
وتابع ناصحًا: "لو أردت أن تصفّى روحك، وأن يبسط الله لك في رزقك، اتَّقِ الله واذكُره كثيرًا، وخاصّة الاستغفار.. يقول النّبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "مَن لَزِمَ الاستغفار جعل الله له من كُل ضيقٍ مخرجًا، ومن كُل هَمٍّ فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب".
وتحدث خالد عن أثر الذكر في حياة الإنسان، قائلاً إن "ذنوبنا تقف حائلاً وحاجزًا بيننا وبين الغُفران، وبين التقوى، وبين عطاء الله، وتمنع الأرزاق.. يقول النبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "إنّ العبد ليُحرَم الرزق بالذنب يُصيبه".
واستدرك: "أما الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه؛ يقول الله تعالى في القُرآن: "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ... "، و"وألَّوْ استقامُوا على الطريقَةِ لأسقيناهُم ماءً غدَقًا"، "فقُلتُ استَغفِرُوا ربَّكُم إنّه كان غَفّارًا يُرسِلِ السّمَاءَ عليكُم مدْرارًا ويُمدِدكُم بأموالٍ وبَنين ويجْعَل لكُم أنهَارًا".

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: هذا هو سر إهدنا الصراط المستقيم

اقرأ أيضا:

هؤلاء هم الأكثر كسبًا وسعادة دنيا وآخرة.. قصة عجيبة هتعلمك صفة غالية عند الله



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين الأذكار أذكار ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه لماذا يأتى الرزق