أخبار

تعرف على سنن الصيام ومستحباته ومكروهاته

أحب الحضن الطويل والعميق مع صديقاتي.. فهل هذه مشكلة نفسية؟

رسائل غالية من أول ليلة في رمضان إلى كل مسلم يريد أن يكون من الفائزين

منذ الطلاق أراه في أحلامي سعيدًا مع إمرأة غيري.. ما الحل؟

ابتكار أمريكي يزرع تحت الجلد لكشف حالات الإصابة بكورونا

لهذه الأسباب يكرره صيام الشك "الثلاثين من شعبان " .. يحددها مجمع البحوث الإسلامية

7مأكولات تقربك من الإصابة بالزهايمر .. ابتعد عنها

أذكارالمساء.. من قالها ثلاثا أعجز الملائكة عن تقدير ثوابه

فرض الله الصيام فلماذا رخص الإفطار للبعض؟ (الشعراوي يجيب)

هل رفض الصحابة كتابة وصية النبي عند وفاته. فأغضبوه؟

لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟.. للمستغفرين 3عطايا عظيمة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 02 مارس 2021 - 03:05 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟، مشيرا إلى أنه "للمستغفرين عند الله 3 عطايا عظيمة".
يقول "خالد" إنه لم تأت عبادة موصوفة في القرآن بلفظة "كثيرًا"، إلّا الذكر، فهو العبادة الوحيدة التي ربطها الخالق بالكثرة، فقال عنه: "اذكُرُوا اللهَ ذِكرًا كثيرًا"، "والذّاكِرينَ الله كثيرًا والذَّاكرات"، "كي نُسبِّحكَ كثيرًا، ونذكُرَكَ كثيرًا"، وذلك حتى يحقّق مفعوله، وترى نتيجته وأثره في حياتك ويغيّرك من الداخل.
وأوضح أنه "عندما تذكر كثيرًا كُلما امتلأ عقلك الباطن بفكرة تثبت بداخل دماغك، لأن عقلك الباطن يتصرّف حسب الشيء الموجود فيه والمخزّن بداخله؛ فكُل ما تذكُر كُل ما أثر الذكر سينعكس عليك في تصرّفاتك وفي طريقة حياتك، لو عقلك الباطن مليء بتقوى الله فأنت ستتقي الله، وتقوى الله تأتي بالذكر الكثير".
وتابع ناصحًا: "لو أردت أن تصفّى روحك، وأن يبسط الله لك في رزقك، اتَّقِ الله واذكُره كثيرًا، وخاصّة الاستغفار.. يقول النّبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "مَن لَزِمَ الاستغفار جعل الله له من كُل ضيقٍ مخرجًا، ومن كُل هَمٍّ فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب".
وتحدث خالد عن أثر الذكر في حياة الإنسان، قائلاً إن "ذنوبنا تقف حائلاً وحاجزًا بيننا وبين الغُفران، وبين التقوى، وبين عطاء الله، وتمنع الأرزاق.. يقول النبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "إنّ العبد ليُحرَم الرزق بالذنب يُصيبه".
واستدرك: "أما الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه؛ يقول الله تعالى في القُرآن: "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ... "، و"وألَّوْ استقامُوا على الطريقَةِ لأسقيناهُم ماءً غدَقًا"، "فقُلتُ استَغفِرُوا ربَّكُم إنّه كان غَفّارًا يُرسِلِ السّمَاءَ عليكُم مدْرارًا ويُمدِدكُم بأموالٍ وبَنين ويجْعَل لكُم أنهَارًا".

اقرأ أيضا:

ننشر تفاصيل وجوائز مسابقة رمضان السنوية

اقرأ أيضا:

منازل الروح.. برنامج كله بهجة وروحانيات ومشاعر مؤثرة وقرب وحب لله

اقرأ أيضا:

استعرض شريط حياتك وتعرف علي أخطائك وتوب منها.. إليك الطريقة



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين الأذكار أذكار ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه لماذا يأتى الرزق