أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 01 مارس 2021 - 03:25 ص

أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: عندي ذنوب كثيرة لا أعرف كيف أتوب منها وأخشى ألا يقبلني الله.. ماذا أفعل؟.
وأجابها د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا "إن الله سبحانه وتعالى أرحم الراحمين ويعفو ويغفر ويتوب ويسامح ويرحم، ويجب أن يكون هذا جزءا من عقيدة المسلم، فالله أسمى نفسه التواب، وهو أول اسم من أسماء الله الحسنى تفاعل مع حياة البشر وتجلى عليها، فتوبة آدم حين قال تعالى "فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِماتٍ فَتابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".
ووضح "خالد" أركان التوبة الصحيحة وهي التي تتمثل في النية الصادقة، وعقد العزم على عدم العودة للذنب، والندم على الماضي، مؤكدًا "لو حدث الثلاثة في أي ذنب ولو لدقيقة في قلب العبد لتاب عليه الله، فالله يفرح بتوبة عبده".
واستشهد خالد بقوله تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"، وقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن هذه هي أرجى آية في القرآن، فالذين أسرفوا تعني أنهم أذنبوا كثيرًا جدًا، ومع ذلك الله يتوب عليهم، ونصح عمرو خالد السائلة بورد استغفار يومي لتجديد التوبة.


للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بناء إنسان التوبة الذنوب التوبة من الذنوب والمعاصي الإسلام المسلمين تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: عندي ذنوب كثيرة لا أعرف كيف أتوب منها وأخشى ألا يقبلني الله.. ماذا أفعل؟.