أخبار

قدمت الطعام لأخيها المغترب وزوجته غير المسلمة في نهار رمضان.. ما الحكم؟

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الثلاثاء 9 رمضان .. اهزم شيطانك

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

كيف كان يعالج النبي أصحابه؟

« فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان».. هل إجابة الدعاء على الفور

ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 01 مارس 2021 - 03:25 ص
Advertisements

أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: عندي ذنوب كثيرة لا أعرف كيف أتوب منها وأخشى ألا يقبلني الله.. ماذا أفعل؟.
وأجابها د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا "إن الله سبحانه وتعالى أرحم الراحمين ويعفو ويغفر ويتوب ويسامح ويرحم، ويجب أن يكون هذا جزءا من عقيدة المسلم، فالله أسمى نفسه التواب، وهو أول اسم من أسماء الله الحسنى تفاعل مع حياة البشر وتجلى عليها، فتوبة آدم حين قال تعالى "فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِماتٍ فَتابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".
ووضح "خالد" أركان التوبة الصحيحة وهي التي تتمثل في النية الصادقة، وعقد العزم على عدم العودة للذنب، والندم على الماضي، مؤكدًا "لو حدث الثلاثة في أي ذنب ولو لدقيقة في قلب العبد لتاب عليه الله، فالله يفرح بتوبة عبده".
واستشهد خالد بقوله تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"، وقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن هذه هي أرجى آية في القرآن، فالذين أسرفوا تعني أنهم أذنبوا كثيرًا جدًا، ومع ذلك الله يتوب عليهم، ونصح عمرو خالد السائلة بورد استغفار يومي لتجديد التوبة.


للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بناء إنسان التوبة الذنوب التوبة من الذنوب والمعاصي الإسلام المسلمين تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: عندي ذنوب كثيرة لا أعرف كيف أتوب منها وأخشى ألا يقبلني الله.. ماذا أفعل؟.