أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

الروزماري والألوفيرا تقي منطقة الرقبة من الترهل.. وإليك الطريقة

بقلم | ناهد إمام | الاحد 28 فبراير 2021 - 07:01 م


تهتم بنات حواء غالبًا بالعناية بكل بشرة الوجه غافلات عن أن بشرة الرقبة جزء مهم منها، لا ينبغي نسيانه، أو تجاهله.
فمع التقدّم في السن، يفقد الجلد مرونته نتيجة لانخفاض نسبة الكولاجين، فتبدأ علامات ترهل البشرة، والتجاعيد في الظهور، وتصاب منطقة الرقبة بالترهل، مما يؤثر على إطلالة المرأة بشكل عام مهما كانت بشرة الوجه نضرة، ومشدودة.

لذا لابد من العناية بترطيب منطقة الرقبة بانتظام، بواسطة مرطب مناسب لنوع البشرة، ووضعه يوميًا من الأسفل للإعلى، عكس عقارب الساعة، وتقشير  الرقبة مرّة واحدة في الأسبوع؛ للمساعدة على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، التي تجعل البشرة تبدو باهتة، وكبيرة في السّن، مع الحرص على تدليك الرقبة بشكل يومي وإجراء تمارين خاصة بها، والإبتعاد عن التوتر والقلق قدر الإمكان، مع المواظبة على وضع الخلطات الطبيعية من أجل شدّ الرقبة.

ويعتبر النوم لمدة 8 ساعات على الأقل كل ليلة من ضمن روتين العناية بمنطقة الرقبة، مع الاقلاع عن التدخين،وتجنّب فقدان الوزن بشكلٍ مفاجئٍ وسريع،واستخدام واقي الشّمس ذو نسبة حماية 30 عند الخروج، وتجنّب الخروج تحت أشعة الشّمس في أوقات ذروتها، والامتناع عن تناول السكريات والوجبات السريعة،واستخدام الصابون المصنوع من الموادالكيميائية،والحرص على شرب الماء بكثرة،وتناول  الأغذية الغنيّة بالبروتين، كالبيض، والدّجاج، واللّحوم، وتناول الفواكه والخضروات الغنيّة بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة.


أما الوصفات الطبيعية للحفاظ على نضارة منطقة الرقبة والعناية بها فأهمها نقدمه لك عبر السطور التالية:

الوصفة الأولى

وتستخدم فيها الروزماري بشكل رئيس، والمعروفة علميًا باسم عشبة إكليل الجبل،  إذ تساعد  في مكافحة شيخوخة البشرة، وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجيّة، وتحسين مرونتها، ومنع التجاعيد والترهل عنها.

كل ما عليك هو وضع، كوبان من الماء، وثلاث ملاعق كبيرة من خل التّفاح، مع غصنان طازجان من إكليل الجبل في قدر على النار، حتى الغليان، ثم تخفض الحرارة بحيث يُترك الخليط على نارٍ هادئةٍ إلى أن تقلّ كميته إلى نصفها، ثم يترك بعدها ليبرد، ثم يصفى، وينقل إلى زجاجة بها بخاخ، ويستخدم السائل كتونر للوجه والرقبة يوميًا.

الوصفة الثانية

وتستخدم  نبتة الألوفيرا أو جل الصبار فيها بشكل رئيس، وكل ما عليك هو خلط ملعقة صغيرة من الألوفيرا، مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، جيدًا، ثم وضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة،ويترك لنصف ساعة،تبلل بعدها أطراف الأصابع بالماء،وتفرك البشرة بلطف،ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.













الكلمات المفتاحية

ألوفيرا روزماري الرقبة التعرض للشمس البروتينات شرب الماء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تهتم بنات حواء غالبًا بالعناية بكل بشرة الوجه غافلات عن أن بشرة الرقبة جزء مهم منها، لا ينبغي نسيانه، أو تجاهله.