أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

دوالي الساقين.. كيف تعالجها وتتجنب ظهورها؟

إلى كل حزين: اغلق باب الحزن بمسامير الرضا والتسليم (الشعراوي)

كلنا واعظون.. فمن يتعظ؟!

ليس ذنبك وإنما تقاعسك عن التوبة.. هذا هو سبب الفشل وحرمان البركة

لا تحزن لأمر فاتك.. فلو كل ما تمنيته تحقق لكنت في الجنة!

العلماء يتأهبون لسيناريو مخيف: كويكب يصطدم بالأرض ويتسبب في "أزمة لاجئين"

في رمضان.. كيف تصل بالصدقة لمن يستحقها؟

التعرق المفرط لدى الأطفال وكيفية علاجه

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 28 فبراير 2021 - 12:31 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن 7 مواقف كبرى في طفولة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، داعيا إلى تعليمها إلى أولادنا.
وحدد مقطع الفيديو المعنون "٧ مواقف كبرى في طفولة النبي علمها لأولادك" على النحو التالي:
1ـ مع جده عبد المطلب: كان جد النبي عبد المطلب يفرش للنبي رداءه في ظل الكعبة المشرفة وهو يتكلم مع سادة قريش فيقعد النبي يسمع لكلام الكبار، وكان جده عندما يجد النبي يسمع ولا يلعب مثل باقي الأطفال يقول:(إن ابني هذا سيكون له شأن).. اجعل ابنك يجلس وسط الكبار ليتعلم الكثير من صغره.
2ـ مع السيدة حليمة مرضعة النبي صلى الله عليه وسلم: فكانت طريقة قريش في التربية هي أن ترسل الطفل إلى الصحراء ليتعلم قوة اللغة العربية ويكتسب قوة جسمانية كبيرة وهذا ما حدث مع النبي الكريم في بادية بني سعد مع مرضعته حليمة السعدية فاكتسب قوة جسمانية ولغة قوية، وكان أبو بكر الصديق رضي الله عنه يقول للنبي: (ما رأيت أفصح منك يا رسول الله).. فيقول له النبي: (وما يمنعني وأنا من قريش ورضعت في بني سعد).. اهتم بلغة ابنك وقوته الجسدية من طفولته.

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد: منزلة اليقين.. لا مستحيل مع وعود الله استمتع بدرجات اليقين الثلاثة3ـ حادث شق الصدر: جاء ملك والنبي طفل صغير فشق صدر النبي وكأنه غسله، وهذه القصة بها رمز لكل إنسان.. نقي صدرك دائمًا ودرب طفلك على نقاء الصدر.
4ـ مع الرياضة: أجاد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم 4 رياضات وهو صغير أولها السباحة فيقول النبي (أحسنت العوم في بئر بني عدي بن النجار)، وأيضا أجاد ركوب الخيل والرمي بالسهم والجري وهذه كانت رياضات عصر النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.. أجعل ابنك يجيد أكثر من رياضة.
5ـ مع أمه السيدة آمنة: وهو عنده 6 سنين أخذته أمه لزيارة أخواله في المدينة فعلمته صلة الرحم منذ الصغر، فزار النبي المدينة طفلا والتي ستكون مدينة رسول الله هو كبير.. خذ ابنك وعلمه يزور أقاربه ويصل رحمه.
6ـ وفاة السيدة آمنة أم النبي: أثناء عودة النبي الكريم من المدينة مع أمه ومعهم أم أيمن ماتت أمه على حدود مكة وكان عمره 6 سنين فدفنها وأم أيمن فكان ذلك بمثابة تأهيل نفسي للنبي ليدرك حقيقة الحياة والموت ولم ينسى أمه حتى يوم فتح مكة بعد أكثر من 50 سنة مر على قبر أمه في الطريق وأوقف الجيش كله فوقف عندها وبكى وبكى المسلمون لبكاء النبي وقال لهم (أدركتني رحمتها فبكيت).. أملأ قلب أبنك بحب أمه مثل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
7ـ وفاة جد النبي عبد المطلب: مات جد النبي وعمر النبي 8 سنوات وكأن الله يقول له: ماتت أمك ومات جدك من لك يا محمد لم يعد لك إلا الله، ولذلك علم أولادك لو لم يبقى لهم أحد في الدنيا فإن الله لن يتركهم أبدًا لأنه أحن عليهم منك ومن كل الناس.. صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: هذا هو سر إهدنا الصراط المستقيم

اقرأ أيضا:

هؤلاء هم الأكثر كسبًا وسعادة دنيا وآخرة.. قصة عجيبة هتعلمك صفة غالية عند الله

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يدعو: دعاء وتوسل إلى الله سبحانه وتعالى ليلة ٥ رمضان


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله الإسلام المسلمين طفولة النبي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن 7 مواقف كبرى في طفولة النبي