أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

اقترب موعد امتحانك؟.. إليك 5 نصائح تغذية هامة لتعزيز قوة عقلك أثناء الامتحانات

بقلم | مها محي الدين | الخميس 25 فبراير 2021 - 11:40 م
في أوقات الامتحانات غالباً ما يميل معظم الناس إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب التوتر، مما قد يؤدي إلي نتائج سلبية ويتسبب فى التأثير علي عمل الدماغ، ووفقًا لخبراء التغذية، فإن تناول أنواع معينة من الأطعمة يمكن أن يزيد من اليقظة، ويعزز الذاكرة، ويعزز مستويات الطاقة.
ويجب أن تكون هذه الأطعمة جزءًا من نظامك الغذائي عند التحضير لأي اختبار، وقد شارك مجموعة من خبراء التغذية خمس نصائح هامة يجب على الجميع اتباعها للمساعدة علي تجهيز عقلك بشكل صحي قبل الاختبار، بحسل ما نشره موقع "food".

الخضروات الورقية الخضراء

منذ الطفولة، يطُلب منا آباءنا أن نتناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء المفيدة للعينين والدماغ، وهذا صحيح تمامًا، لذلك، يجب أن تحاول تضمين المزيد من الخضروات الخضراء في نظامك الغذائي عند التحضير لأي نوع من الامتحانات، حيث تحتوي هذه الأوراق الخضراء على كمية عالية من الحديد، والذي يمكن أن يساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين وزيادة اليقظة بفاعلية.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

تناول البروتين

يعتبر البروتين أحد أهم ثلاثة مغذيات كبيرة يحتاجها الجسم بكميات كبيرة للقيام بالعديد من الوظائف الداخلية، ويعد البروتين من اللبنات الأساسية للخلايا ويمكن أن يساعد في تعزيز ذاكرتك.
كما يزيد البروتين من الانتباه ويحسن مستوى الطاقة، ويجب على كل فرد تناول 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكر

يقترح خبراء التغذية ضرورة تجنب جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر قبل الامتحان مباشرة، فالأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر مثل الكعك والشوكولاتة يمكن أن تمنحك بالتأكيد طاقة فورية، ولكن بعد فترة، ستؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستوى الطاقة، وسيؤدي ذلك إلى الإرهاق والنسيان.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

النوم لمدة 7-8 ساعات

إن أخذ 7-8 ساعات من النوم لا يجدد طاقتك وينشطك فحسب، ولكنه مهم أيضًا لحفظ المعلومات لفترة طويلة، حيث يساعد النوم الكافي على تحويل الذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى، ويمكن أن يساعدك ذلك على تذكر كل الأشياء التي تعلمتها قبل الاختبار، ويمكن أن يجعلك تقليل وقت نومك تشعر بالخمول والكسل.

شرب الماء

إن تناول كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية للجميع، خاصة عندما يكون يقترب ميعاد الاختبار، ويجب على كل فرد شرب 2 لتر من الماء كل يوم من أجل الصحة المثلى، ويمكن أن تحنبك هذه الكمية الماء من الشعور بالصداع والتشنجات، كما أنها تمنعك من تناول الطعام غير الصحي.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

الامتحانات نصائح تغذية هامة لتعزيز قوة عقلك أثناء الامتحانات الخضروات الورقية الخضراء تناول البروتين تجنب الأطعمة الغنية بالسكر النوم لمدة 7-8 ساعات شرب الماء صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في أوقات الامتحانات غالباً ما يميل معظم الناس إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب التوتر، مما قد يؤدي إلي نتائج سلبية ويتسبب فى التأثير علي عمل الدماغ