أخبار

وانتهى أوكازيون رمضان.. انظر ماذا ملأت به جعبتك؟

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

بصوت عمرو خالد.. يا رب يا من رددت يوسف لأبيه رد المسجد الاقصى إلينا

عمرو خالد يكشف: متى حبيت قدر الله؟.. موقف غيرّ مجرى حياتى كلها

الطريقة السحرية للوصول بفاعلية لمنازل الروح.. يكشفها عمرو خالد

"حياة الإحسان".. مبادرة جديدة يطلقها الدكتور عمرو خالد.. سجل وشارك معنا

هل يجب إخراج زكاة الفطر في مكان الإقامة أم يجوز في مكان الميلاد؟

ماذا قال القرآن الكريم عن المسجد الأقصى؟

مهما أذنبت وأخطئت فإن الله سيكون معك.. لا تيأس من رحمة الله

10 معلومات ذهبية عن المسجد الأقصى فى 90 ثانية.. يكشفها د. عمرو خالد

اقترب موعد امتحانك؟.. إليك 5 نصائح تغذية هامة لتعزيز قوة عقلك أثناء الامتحانات

بقلم | مها محي الدين | الخميس 25 فبراير 2021 - 11:40 م
Advertisements
في أوقات الامتحانات غالباً ما يميل معظم الناس إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب التوتر، مما قد يؤدي إلي نتائج سلبية ويتسبب فى التأثير علي عمل الدماغ، ووفقًا لخبراء التغذية، فإن تناول أنواع معينة من الأطعمة يمكن أن يزيد من اليقظة، ويعزز الذاكرة، ويعزز مستويات الطاقة.
ويجب أن تكون هذه الأطعمة جزءًا من نظامك الغذائي عند التحضير لأي اختبار، وقد شارك مجموعة من خبراء التغذية خمس نصائح هامة يجب على الجميع اتباعها للمساعدة علي تجهيز عقلك بشكل صحي قبل الاختبار، بحسل ما نشره موقع "food".

الخضروات الورقية الخضراء

منذ الطفولة، يطُلب منا آباءنا أن نتناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء المفيدة للعينين والدماغ، وهذا صحيح تمامًا، لذلك، يجب أن تحاول تضمين المزيد من الخضروات الخضراء في نظامك الغذائي عند التحضير لأي نوع من الامتحانات، حيث تحتوي هذه الأوراق الخضراء على كمية عالية من الحديد، والذي يمكن أن يساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين وزيادة اليقظة بفاعلية.

اقرأ أيضا:

الأومليت بالبروكلي والجبن للسحور الأخير في رمضان

تناول البروتين

يعتبر البروتين أحد أهم ثلاثة مغذيات كبيرة يحتاجها الجسم بكميات كبيرة للقيام بالعديد من الوظائف الداخلية، ويعد البروتين من اللبنات الأساسية للخلايا ويمكن أن يساعد في تعزيز ذاكرتك.
كما يزيد البروتين من الانتباه ويحسن مستوى الطاقة، ويجب على كل فرد تناول 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكر

يقترح خبراء التغذية ضرورة تجنب جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر قبل الامتحان مباشرة، فالأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر مثل الكعك والشوكولاتة يمكن أن تمنحك بالتأكيد طاقة فورية، ولكن بعد فترة، ستؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستوى الطاقة، وسيؤدي ذلك إلى الإرهاق والنسيان.

اقرأ أيضا:

كعك وبسكويت "صحي" في العيد.. إليك الطريقة

النوم لمدة 7-8 ساعات

إن أخذ 7-8 ساعات من النوم لا يجدد طاقتك وينشطك فحسب، ولكنه مهم أيضًا لحفظ المعلومات لفترة طويلة، حيث يساعد النوم الكافي على تحويل الذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى، ويمكن أن يساعدك ذلك على تذكر كل الأشياء التي تعلمتها قبل الاختبار، ويمكن أن يجعلك تقليل وقت نومك تشعر بالخمول والكسل.

شرب الماء

إن تناول كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية للجميع، خاصة عندما يكون يقترب ميعاد الاختبار، ويجب على كل فرد شرب 2 لتر من الماء كل يوم من أجل الصحة المثلى، ويمكن أن تحنبك هذه الكمية الماء من الشعور بالصداع والتشنجات، كما أنها تمنعك من تناول الطعام غير الصحي.

اقرأ أيضا:

التسمم الغذائي .. هادم لذات العيد وفرحته

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية توضح الفروق بين اختبارات كورونا

الكلمات المفتاحية

الامتحانات نصائح تغذية هامة لتعزيز قوة عقلك أثناء الامتحانات الخضروات الورقية الخضراء تناول البروتين تجنب الأطعمة الغنية بالسكر النوم لمدة 7-8 ساعات شرب الماء صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في أوقات الامتحانات غالباً ما يميل معظم الناس إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب التوتر، مما قد يؤدي إلي نتائج سلبية ويتسبب فى التأثير علي عمل الدماغ