أخبار

كيف تعرف وتقيس درجة توكلك على الله؟.. عمرو خالد يجيب

5 علامات تشير إلى أن سعالك قد يكون نتيجة لعدوي "كورونا".. تعرف عليها

بالفيديو.. د. عمرو خالد يصف خطة رائعة لاغتنام باقي أيام رمضان

تويتر يطلق خاصية نشر الصور بدقة 4k الفائقة

هذا هو القول الفصل في صحة توقيت صلاة الفجر في مصر .. دار الافتاء تحسم الجدل

أفضل وقت لقراءة القرآن وثمراتها .. 3 أوقات تتنزل فيها الرحمات ويتضاعف ثواب التلاوة

8طاعات تؤهلك للعتق من النار خلال شهر رمضان ..اغتنمها بقوة تفز بالجائزة الكبري

كرات الأرز بالبيض والجبن لمائدة سحور شهية

حكم الإفطار على السيجارة وقبل تناول التمر أو الماء

الحلويات الشرقية.. كيف تتقي ضررها وتحصل على فوائدها في رمضان؟

اقترب موعد امتحانك؟.. إليك 5 نصائح تغذية هامة لتعزيز قوة عقلك أثناء الامتحانات

بقلم | مها محي الدين | الخميس 25 فبراير 2021 - 11:40 م
Advertisements
في أوقات الامتحانات غالباً ما يميل معظم الناس إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب التوتر، مما قد يؤدي إلي نتائج سلبية ويتسبب فى التأثير علي عمل الدماغ، ووفقًا لخبراء التغذية، فإن تناول أنواع معينة من الأطعمة يمكن أن يزيد من اليقظة، ويعزز الذاكرة، ويعزز مستويات الطاقة.
ويجب أن تكون هذه الأطعمة جزءًا من نظامك الغذائي عند التحضير لأي اختبار، وقد شارك مجموعة من خبراء التغذية خمس نصائح هامة يجب على الجميع اتباعها للمساعدة علي تجهيز عقلك بشكل صحي قبل الاختبار، بحسل ما نشره موقع "food".

الخضروات الورقية الخضراء

منذ الطفولة، يطُلب منا آباءنا أن نتناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء المفيدة للعينين والدماغ، وهذا صحيح تمامًا، لذلك، يجب أن تحاول تضمين المزيد من الخضروات الخضراء في نظامك الغذائي عند التحضير لأي نوع من الامتحانات، حيث تحتوي هذه الأوراق الخضراء على كمية عالية من الحديد، والذي يمكن أن يساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين وزيادة اليقظة بفاعلية.

اقرأ أيضا:

5 علامات تشير إلى أن سعالك قد يكون نتيجة لعدوي "كورونا".. تعرف عليها

تناول البروتين

يعتبر البروتين أحد أهم ثلاثة مغذيات كبيرة يحتاجها الجسم بكميات كبيرة للقيام بالعديد من الوظائف الداخلية، ويعد البروتين من اللبنات الأساسية للخلايا ويمكن أن يساعد في تعزيز ذاكرتك.
كما يزيد البروتين من الانتباه ويحسن مستوى الطاقة، ويجب على كل فرد تناول 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكر

يقترح خبراء التغذية ضرورة تجنب جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر قبل الامتحان مباشرة، فالأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر مثل الكعك والشوكولاتة يمكن أن تمنحك بالتأكيد طاقة فورية، ولكن بعد فترة، ستؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستوى الطاقة، وسيؤدي ذلك إلى الإرهاق والنسيان.

اقرأ أيضا:

كرات الأرز بالبيض والجبن لمائدة سحور شهية

النوم لمدة 7-8 ساعات

إن أخذ 7-8 ساعات من النوم لا يجدد طاقتك وينشطك فحسب، ولكنه مهم أيضًا لحفظ المعلومات لفترة طويلة، حيث يساعد النوم الكافي على تحويل الذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى، ويمكن أن يساعدك ذلك على تذكر كل الأشياء التي تعلمتها قبل الاختبار، ويمكن أن يجعلك تقليل وقت نومك تشعر بالخمول والكسل.

شرب الماء

إن تناول كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية للجميع، خاصة عندما يكون يقترب ميعاد الاختبار، ويجب على كل فرد شرب 2 لتر من الماء كل يوم من أجل الصحة المثلى، ويمكن أن تحنبك هذه الكمية الماء من الشعور بالصداع والتشنجات، كما أنها تمنعك من تناول الطعام غير الصحي.

اقرأ أيضا:

الحلويات الشرقية.. كيف تتقي ضررها وتحصل على فوائدها في رمضان؟

اقرأ أيضا:

تعريض شباب بريطانيين للإصابة بكورونا للمرة الثانية من أجل هذا الهدف

الكلمات المفتاحية

الامتحانات نصائح تغذية هامة لتعزيز قوة عقلك أثناء الامتحانات الخضروات الورقية الخضراء تناول البروتين تجنب الأطعمة الغنية بالسكر النوم لمدة 7-8 ساعات شرب الماء صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في أوقات الامتحانات غالباً ما يميل معظم الناس إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب التوتر، مما قد يؤدي إلي نتائج سلبية ويتسبب فى التأثير علي عمل الدماغ