أخبار

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الثلاثاء 9 رمضان .. اهزم شيطانك

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

كيف كان يعالج النبي أصحابه؟

« فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان».. هل إجابة الدعاء على الفور

هؤلاء لا يحبهم الله عز وجل بنص القرآن.. فتجنب صفاتهم

أراد الله به الخير.. فحجب عنه مقاطع الإباحية!

بقلم | عمر عبدالعزيز | الخميس 25 فبراير 2021 - 01:14 م
Advertisements


كأي شاب في سني وقعت في فخ الإباحية والعادة السرية، لكن منذ فترة لاحظت أنني كلما ناويت المشاهدة أجد صعوبة كبيرة في الوصول لهذه المقاطع على عكس السابق، فيظهر أمامي مقطع أو بوست عن الاستغفار أو أسمع الأذان وغيره ليذكرني بالله، فهل من الممكن أن تكون هذه رسائل من الله فعلاً لأمتنع، وكيف أحافظ على توبتي وألا أعود مرة أخرى لذنبي؟


(س. م)


أبشرك يا عزيزي فإقبالك على ترك هذا الطريق لهو بشرى لك على أن الله يريد لك الخير ويريد أن يصطفيك بالتوبة، فأعلم أن الله إذا صعب عليك طريق المعصية فأنك غال عليه ويريد بك الخير، لأنه يحبك.

كيف تتغلب على شيطانك؟


الله تعالى يجب أن تدرك أن نفسك، والشيطان لن يتركك بسهولة في بادئ الأمر، فيبدأ الشيطان بالوسوسة بأمور ليست لها في الواقع حقيقة، فاستعن بالله وتغلب على شيطانك بالذكر والصلاة والدعاء المستمر.

 ما هو علاج إدمان الإباحية؟


علاج إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية والعادة السرية يحتاج لإتباع أسلوب علمي لحل المشكلة، فلابد من استخدام خطة علاجية مناسبة، ولعل أولى خطواتها العلاج من خلال المجموعات (Group Therapy)، والاستعانة بالأشخاص المتعافين لنقل خبراتهم ودعمهم للأشخاص الجدد في طريق التعافي، وحتى أسهل عليك يمكنك الانضمام لفريق واعي لعلاج إدمان الإباحية.

https://www.antiporngroup.com.


وعليك أن تلزم الذكر والصلوات وقطع كل سبيل يذكرك بالماضي الموحش الكئيب، حينها لن تأتيك الوساوس أبدا وأوصيك في كل مرة ترتكب فيها الذنب أن تصلي ركعتين توبة لله.

اقرأ أيضا:

لماذا يتضاعف تأثر بشرة الأطفال بأشعة الشمس الضارة؟؟

 الصلاة تطهرك من المعاصي والذنوب


في الحديث الذي صحيح رواه الترمذي وأبو داود وأحمد في "المسند" وغيرهم. عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:” ما من عبد يذنب ذنبا فيحسن الطهور ثم يقوم فيصلي ركعتين ثم يستغفر الله إلا غفر له، ثم قرأ هذه الآية: وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ “ [آل عمران:135].




الكلمات المفتاحية

كيف تتغلب على شيطانك؟ ما هو علاج إدمان الإباحية؟ الصلاة تطهرك من المعاصي والذنوب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كأي شاب في سني وقعت في فخ الإباحية والعادة السرية، لكن منذ فترة لاحظت أنني كلما ناويت المشاهدة أجد صعوبة كبيرة في الوصول لهذه المقاطع على عكس السابق،