أخبار

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

هل تعاني من نسيانه؟.. أسهل 10 طرق لحفظ القرآن الكريم

ابتلائي في والدي.. ماذا أفعل؟

بقلم | منى الدسوقي | الخميس 25 فبراير 2021 - 12:31 م


ابتليت في والدي، فهو شخص ذو وجهين، وجه بشوش يضحك باستمرار ويهزر وكريم ولكن مع الأغراب، أما الوجه الآخر، فكله قسوة وبخل وعصبية وصراخ، أمي تعبت كثيرًا من أسلوبه حتي أنا تعبت منه، كلما طلبت منه فلوس يرفض حتى لكليتي، كرهني في حياتي، وفكرت في الانتحار، ماذا أفعل مع العلم أنه لن يتغير، فأنا أريد بعض النصائح لأعيش طبيعية مرتاحة على الأقل؟


(م. ي)

اقرأ أيضا:

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟
تخيلي لو لم يكن هناك ابتلاءات، فكيف ستدخلين الجنة؟، كيف تدخلينها وأنت لم تعاني وتصبري وتتعلمي كيف تبني حياتك وتجمليها؟، في الجنة رزق الصابرين جزاء ما صبروا في حياتهم، فالجميع مبتلى، ولكن يختلف الابتلاء من شخص لآخر.


التسليم بأمر الله وتقبل الواقع أمر ضروري لتنعمي بالراحة في دنيتك، خاصة وأنك ذكرت أن والدك أسلوبه وطريقته غير قابلة للتغير، ومن الواضح أنه كان هناك محاولات لتغيره ولكنه لم يستجب، ادعي له بالهداية فلعل الله يستجيب.

 خلق الله الكون، وخلق عباده ويعلم بأدق أدق التفاصيل، ومع تقدمك في العمر ستفهمين جيدًا أن الحياة وأنها دار ابتلاء وتتقبلينها.

هذه الحياة بضغوطها لا تستحق سوى أن تضحكي وتحاربي همومك ومشاكلك بهذه الضحكة، اضحكي وكوني ساخرة من المشاكل والهموم قبل أن يفوت عمرك دون ضحكاتك الجميلة، امزحي واسخري من كل ما يؤلمك لتعيشي الحياة بكل راحة ورضا .

 تمسكي بصلاتك ووردك اليومي والأذكار، ولا تسمحي للشيطان أن يدمر صفو حياتك وعلاقتك بربك، فالحياة إذا لم تستحق أن نعيشها فما كان الله خلقها.


الكلمات المفتاحية

ابتلائي في والدي.. ماذا أفعل؟ شخص ذو وجهين كرهت الحياة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ابتليت في والدي، فهو شخص ذو وجهين، وجه بشوش يضحك باستمرار ويهزر وكريم ولكن مع الأغراب، أما الوجه الآخر، فكله قسوة وبخل وعصبية وصراخ، أمي تعبت كثيرًا م