أخبار

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الثلاثاء 9 رمضان .. اهزم شيطانك

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

كيف كان يعالج النبي أصحابه؟

« فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان».. هل إجابة الدعاء على الفور

هؤلاء لا يحبهم الله عز وجل بنص القرآن.. فتجنب صفاتهم

ابتلائي في والدي.. ماذا أفعل؟

بقلم | منى الدسوقي | الخميس 25 فبراير 2021 - 12:31 م
Advertisements


ابتليت في والدي، فهو شخص ذو وجهين، وجه بشوش يضحك باستمرار ويهزر وكريم ولكن مع الأغراب، أما الوجه الآخر، فكله قسوة وبخل وعصبية وصراخ، أمي تعبت كثيرًا من أسلوبه حتي أنا تعبت منه، كلما طلبت منه فلوس يرفض حتى لكليتي، كرهني في حياتي، وفكرت في الانتحار، ماذا أفعل مع العلم أنه لن يتغير، فأنا أريد بعض النصائح لأعيش طبيعية مرتاحة على الأقل؟


(م. ي)

اقرأ أيضا:

لماذا يتضاعف تأثر بشرة الأطفال بأشعة الشمس الضارة؟؟
تخيلي لو لم يكن هناك ابتلاءات، فكيف ستدخلين الجنة؟، كيف تدخلينها وأنت لم تعاني وتصبري وتتعلمي كيف تبني حياتك وتجمليها؟، في الجنة رزق الصابرين جزاء ما صبروا في حياتهم، فالجميع مبتلى، ولكن يختلف الابتلاء من شخص لآخر.


التسليم بأمر الله وتقبل الواقع أمر ضروري لتنعمي بالراحة في دنيتك، خاصة وأنك ذكرت أن والدك أسلوبه وطريقته غير قابلة للتغير، ومن الواضح أنه كان هناك محاولات لتغيره ولكنه لم يستجب، ادعي له بالهداية فلعل الله يستجيب.

 خلق الله الكون، وخلق عباده ويعلم بأدق أدق التفاصيل، ومع تقدمك في العمر ستفهمين جيدًا أن الحياة وأنها دار ابتلاء وتتقبلينها.

هذه الحياة بضغوطها لا تستحق سوى أن تضحكي وتحاربي همومك ومشاكلك بهذه الضحكة، اضحكي وكوني ساخرة من المشاكل والهموم قبل أن يفوت عمرك دون ضحكاتك الجميلة، امزحي واسخري من كل ما يؤلمك لتعيشي الحياة بكل راحة ورضا .

 تمسكي بصلاتك ووردك اليومي والأذكار، ولا تسمحي للشيطان أن يدمر صفو حياتك وعلاقتك بربك، فالحياة إذا لم تستحق أن نعيشها فما كان الله خلقها.


الكلمات المفتاحية

ابتلائي في والدي.. ماذا أفعل؟ شخص ذو وجهين كرهت الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ابتليت في والدي، فهو شخص ذو وجهين، وجه بشوش يضحك باستمرار ويهزر وكريم ولكن مع الأغراب، أما الوجه الآخر، فكله قسوة وبخل وعصبية وصراخ، أمي تعبت كثيرًا م