أخبار

حتى لا تتأثر صحتك بالصيام.. احرص على هذه الأشياء

9مخاطر صحية يعرضك لها تجاهل الوجبة الثالثة في رمضان ..ضعف جهاز المناعة أبرزها

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الثلاثاء 9 رمضان .. اهزم شيطانك

أذكار المساء .. من قالها لم يضره من الله شئ

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة

كيف كان يعالج النبي أصحابه؟

« فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان».. هل إجابة الدعاء على الفور

هؤلاء لا يحبهم الله عز وجل بنص القرآن.. فتجنب صفاتهم

عمرو خالد: ابحث عن الأخطاء فى حياتك.. والزم الاستغفار "وصفة مجربة"

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 25 فبراير 2021 - 03:20 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على البحث عن الأخطاء فى حياتك ملازمة الاستغفار، مشيرا إلى حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب) وهو ورد ذكر (استغفر الله) وملازمة الاستغفار تعني المحافظة عليه كل يوم بورد ثابت.
وتساءل "خالد" ما هي علاقة الاستغفار بكل هذه الأمور؟.. ما هي علاقة الاستغفار بإنفراج الهموم؟.. وما هي علاقة الاستغفار بأن يأتي لك الرزق؟، مجيبًا "هذا هو العطاء من الله سبحانه وتعالى فقد ذكرت الله فأعطاك من رزقه".
ويضيف الداعية الإسلامي "الاستغفار به أيضًا فكرة أخرى خطيرة للغاية فالاستغفار عبارة عن عملية تحليل لحياتك، فأنت لا تقول كلام في الهواء ولكن كلما رددت استغفر الله تبحث عن الخطأ في حياتك أين هو الخليل في حياتي كما لو أنك تقوم بعملية (scan) لحياتك أو جرد من أجل أن تحدد أين هو الخطأ.. فهو بمثابة عملية تقويم في حياتك.. أين هو الخلل".
وتابع الدكتور "خالد": "تقويمك المستمر لحياتك يفتح لك أبواب الرزق، وتصحيح مسارك في الحياة هو أبواب إزالة الغموم والهموم لأنك تمشي في الطريق الصحيح"، مضيفا "توفيق الله أولا ولأنك كإنسان تصرفت بالشكل الصحيح.
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "إذن الذكر والاستغفار بالأخص يثبت في عقلك الباطن أن تصحح أخطائك.. وتصحيح الأخطاء هو أبواب فتح الحياة وذلك من قوانين المولى عز وجل".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم التاسع من رمضان

اقرأ أيضا:

دعوة للمشاركة في برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 (التفاصيل كاملة)

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد: منزلة التوكل.. سر قوتك وراحة بالك في العيش بهذه المنزلة


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد الجديد حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد الإسلام المسلمين الاستغفار الأذكار فوائد الاستغفار علاقة الاستغفار بالرزق بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على البحث عن الأخطاء فى