أخبار

كيف تعرف وتقيس درجة توكلك على الله؟.. عمرو خالد يجيب

5 علامات تشير إلى أن سعالك قد يكون نتيجة لعدوي "كورونا".. تعرف عليها

بالفيديو.. د. عمرو خالد يصف خطة رائعة لاغتنام باقي أيام رمضان

تويتر يطلق خاصية نشر الصور بدقة 4k الفائقة

هذا هو القول الفصل في صحة توقيت صلاة الفجر في مصر .. دار الافتاء تحسم الجدل

أفضل وقت لقراءة القرآن وثمراتها .. 3 أوقات تتنزل فيها الرحمات ويتضاعف ثواب التلاوة

8طاعات تؤهلك للعتق من النار خلال شهر رمضان ..اغتنمها بقوة تفز بالجائزة الكبري

كرات الأرز بالبيض والجبن لمائدة سحور شهية

حكم الإفطار على السيجارة وقبل تناول التمر أو الماء

الحلويات الشرقية.. كيف تتقي ضررها وتحصل على فوائدها في رمضان؟

تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم واجعل هواك مع حب الحبيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 25 فبراير 2021 - 02:31 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، داعيا إلى أن تجعل هواك مع حب الحبيب.
وأضاف «خالد» أن الهدف من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- أن تُغرس فيك أخلاقه، فالصلاة عليه -صلى الله عليه وسلم- هي سر البشرى، «إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا»، موضحا أن الخالق سبحانه لم يتحدث عن أحد أنه ذو خلق عظيم إلا النبي -صلى الله عليه- «وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ» متابعًا: «لو أنك قلت الآن أنا تخلقت بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، في حب الناس وقلب طيب ولسان عفيف، فستكون في أمان من عذاب الله، حين تأخذ منه حلمه ورحمته وعفوه».
وفي سياق دعوته إلى على الإكثار من الصلاة على النبي، أفاد خالد: "كل ما تصلي على النبي أكثر يمتلأ قلبك بحب أخلاقه وسنته"، معتبرًا أن "هدف الصلاة على النبي أن تتجسد أمامك أخلاقه فتقلدها.. وأن تغرس حبه في قلبك، فلن تجد إنسانًا في الكون تقتدي به مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم".
ومضى متحدثًا عن فضل الصلاة على النبي إن النبي يقول: " من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرًا"ـ. يعني تتنزل عليك 10 رحمات.. لأن النبي رحمة للعالمين.. تنتسب الرحمة نفسها إليه.. فكل ما تصلي عليه يغرس الله رحمة منها في قلبك، لأنك بتذكرك له تتذكر الرحمة.. يقول النبي: "ما من رجل يصلي ويسلم علي إلا قيض الله لي ملكًا فيبلغني سلامه فأسلم عليه".. أنت تصلي عليه الآن وهو يرد عليك السلام.

اقرأ أيضا:

كيف تعرف وتقيس درجة توكلك على الله؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. د. عمرو خالد يصف خطة رائعة لاغتنام باقي أيام رمضان

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم العاشر من رمضان

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد فاذكروني حلاوة الصلاة على النبي الصلاة على النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على تذوق حلاوة الصلاة علي