أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

إضافات مهمة للحناء تساعدك على تلوين الشعر الأبيض بسهولة

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 24 فبراير 2021 - 06:20 م


عندما يغزو الشعر الأبيض فروة الرأس بسبب التقدم في العمر، أو بسبب الجينات الوراثية، أو الشيخوخة المبكرة، تهرع بنات حواء للبحث عن صبغات مناسبة سواء كانت كيميائية أو طبيعية.

ولأن الخلطات الطبيعية التي تستخدم فيها الحناء هي الأكثر أمانًا، بالاضافة إلى فوائدها الصحية للشعر وفروة الرأس، لاحتوائها على العديد من الخصائص المُضادة للبكتيريا، والفطريات، بالإضافة إلى إعادة إنتاج الزيت فيها بطريقة طبيعية،  ومن ثم تقوية الشعر وترطيبه، نقدم لك عبر السطور التالية عددًا من وصفات الحناء بالاضافات لتتمكني من صبغ الشعر الأبيض وتغطية الشيب بسهولة، وأمان، وبدون أي أضرار صحية:


الوصفة الأولى 

امزجي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء+ كوب من القهوة السوداء،  وحركي الخليط جيدًا حتى يتمازج،  ويصبح قوامًا متماسكًا. ثم، ضعيه في إناء،  وغطّيه،  واتركيه لمدة 3 ساعات. ضعيه بعدها على شعرك، واتركي لمدة 3 ساعات، اغسليه بعدها بالشامبو جيدًا.


الوصفة الثانية

امزجي حفنة من أوراق الحناء الطبيعي+ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضعيهم في وعاء على النار، واتركي الخليط ليغلي قليلًا حتى يتغيّر لون الأوراق، بعدها دعي الخليط يبرد قليلًا لتتمكني من وضعه على شعرك.

الوصفة الثالثة

احضري ملعقتان صغيرتان من أوراق الشاي الأسود+ أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الحنّاء+ ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وانقعي مسحوق الحناء في كوب ماء  لمدّة ثماني ساعات، أو ليلة كاملة،  ثم، اغلي أوراق الشاي الأسود في الماء، واتركيها لبضع دقائق حتّى تبرد، ثم  أضيفي الشاي إلى الحناء، ثم عصير الليمون، واخلطي المكونات جيدًا؛ للحصول على مزيج ناعم ومُتماسك. بعدها، ضعي العجينة على كامل الشعر باستخدام الفرشاة بعد ارتداء القفازات، واتركيه لمدّة ساعة كاملة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخفيف والخالي من الكبريت، وكرّري هذه الخلطة مرة واحدة كل شهر.













الكلمات المفتاحية

حناء قهوة شاي أسود مضادات بكتيريا عصير الليمون شيخوخة مبكرة جينات شعر أبيض

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عندما يغزو الشعر الأبيض فروة الرأس بسبب التقدم في العمر، أو بسبب الجينات الوراثية، أو الشيخوخة المبكرة، تهرع بنات حواء للبحث عن صبغات مناسبة سواء كانت