أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

الطفلة "نور".. نابغة في العلوم والرياضيات وحافظة لكتاب الله بأرقام الآيات

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 12:30 م

على الرغم من أن عمرها لا يتجاوز أربعة سنوات، لكن الطفلة نور مكي تتمتع بنبوغ مبكر، حتى إنها تستطيع بسهولة أن تشرح جسم الإنسان، والوظائف المختلفة للأعضاء، فضلاً عن كونها تحفظ القرآن الكريم، وتعتبر جراح القلب الشهير، الدكتور مجدي يعقوب مثلها الأعلى.

وخلال استضافتها في مقابلة تليفزيونية مع الإعلامي عمرو الليثي، مقدم برنامج "واحد من الناس"، أخذت الطفلة في شرح جسم الإنسان، ووظائف الأعضاء، وتحدثت عن كتابها "نهاية كورونا والغد المشرق"، والذي تقول إنه يهدف لإخراج الناس من حالة الخوف، وتنشر الأمل والمستقبل المشرق في حياتهم.

كما قام الليثي باختبارها في القرآن الكريم، وأجابت على أسئلته المختلفة حول أرقام الآيات بدرجة كبيرة من الإتقان، وسط حالة من الذهول التي ظهرت عليه من فرط نبوغها.

وشاركت نور في العديد من الندوات العلمية، منها ندوة بمركز البحوث بشرح وظائف أعضاء جسم الإنسان، بحضور الدكتور مجدي يعقوب، وكان عمرها 3 سنوات، والذي أثنى عليها ومنحها شهادة تقدير.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

 وقال المهندس محمد مكى (38 عامًا)، والد الطفلة "نور"، المقيم بمحافظة الشرقية في تصريحات سابقة، إنه لاحظ على طفلته منذ عامين أنها سريعة الحفظ وقوية الاستيعاب، واكتشف ذلك صديق شخصى له يعمل طبيب، فتفرغ لشرح أعضاء جسم الإنسان لها بمصطلحات أجنبية بالتدريج حتى أنهت معرفة جميع أعضاء جسم الإنسان، كل عضو شكله ووظيفته، فأبهرتنا جميعا بقوة الدمج والاستيعاب، وبدأنا ندربها على عمليات حسابية، وحفظ جدول الضرب والطريقة الصحيحة للجمع والطرح.

وتابع: "بدأنا نساعدها على حفظ القرآن الكريم، والحمد لله تفوقت جدًا فى الحفظ، كما فاجأت الجميع عند سؤالها على أى مسألة حسابية سواء جمع وطرح ثم تسألها عن رقم الناتج أي سورة في القرآن فتجيب، والحمد لله تفوقت في ذلك".




الكلمات المفتاحية

الطفلة نور مكي واحد من الناس حفظ القرآن

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من أن عمرها لا يتجاوز أربعة سنوات، لكن الطفلة نور مكي تتمتع بنبوغ مبكر، حتى إنها تستطيع بسهولة أن تشرح جسم الإنسان، والوظائف المختلفة للأعضا